عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

الأهلي يفوز على "مونتيري" بكأس العالم للأندية ويواجه بالميراس البرازيلي بنصف النهائي

  تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالإمارات، عقب فوزه على نظيره إف سي مونتيري بطل المكسيك بهدف دون رد فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي، ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة.



سجل هدف الأهلى اللاعب محمد هانى فى الدقيقة 53.

 

وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من علي لطفي - رامي ربيعة - محمد مغربي - ياسر إبراهيم - علي معلول - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - محمد هاني - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر.

ففى الدقيقة الثالثة أضاع الأهلى فرصة هدف من كرة طويلة، وصلت عند الشحات مررها إلى أحمد عبد القادر لكنه سددها في جسد الحارس ليضيع هدف محقق على الأهلي.

وأضاع الفريق المكسيكى فرصة هدف فى الدقيقة 20 من عرضية أرضية من الجانب الأيمن، وصلت داخل منطقة الجزاء قابلها لاعب من الفريق المكسيكى بتسديدة أرضية مرت على يسار حارس الأهلى علي لطفي إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 26 مرر عبد القادر كرة إلى الشحات.. وصلت عند طاهر راوغ مدافع مونتيري لكن الدفاع شتت الكرة بعد ذلك.

وبعدها بدقيقة هجمة مرتدة للأهلي وصلت إلى علي معلول أرسلها عرضية قابلها طاهر بتسديدة بيسراه لكن كرته جاءت في منتصف المرمى، ليضيع هدف محقق على الأهلي.

وفي الدقيقة 38 مرر عبد القادر الكرة إلى حسين الشحات، الذي راوغ الحارس ثم سددها في الزاوية الضيقة تصدى لها مدافع مونتيري.

وفي الشوط الثاني كرة طويلة من عبد القادر وصلت عند معلول، أرسلها عرضية اصطدمت بمدافع مونتيري، ثم سددها بعد ذلك بيمنها خرجت بعيدة عن مرمى مونتيري إلى خارج الملعب.

وجاء هدف الأهلى فى الدقيقة 53 من عرضية من علي معلول تصدى لها حارس مونتيري، وصلت عند محمد هاني سددها بيمناه قوية إلى داخل الشباك.

وسدد لاعب مونتيري اصطدمت بلاعب مونتيري ولعبها بضربة رأس أخرجها علي لطفي بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب فى الدقيقة 56، وفى الدقيقة 58 التبديل الأول بنزول كريم فؤاد، بدلا من محمد هانى، وتبديل ثان فى الدقيقة 74 بنزول لويس ميكويسوني، بدلا من أحمد عبد القادر، وتبديل ثالث فى الدقيقة 79 بنزول وليد سليمان، بدلا من حسين الشحات.

وفى الدقيقة 88 أضاع الأهلى فرصة هدف من عرضية من طاهر محمد طاهر، قابلها وليد سليمان بتسديدة على يسار حارس مونتيري إلى خارج الملعب لتنتهى المباراة بفوز الأهلى بهدف دون رد وتأهله لنصف النهائى.

ويواجه الأهلى فى الدور النصف النهائى، يوم الثلاثاء المقبل فريق بالميراس البرازيلى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز