عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

كان 2021| منتخب الكاميرون يحصد البرونزية بريمونتادا مثيرة أمام بوركينا فاسو

حقق منتخب الكاميرون فوزًا تاريخيًا على منتخب بوركينا فاسو بالضربات الترجيحية بنتيجة 3/5 ، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها الكاميرون.



 

افتتح الدولي البوركيني ستيف ياجو الهدف الأول لمنتخب بلاده، مستغلاً عرضية مواطنه عيسى كابوري عند الدقيقة 24، وأضاف عيسي كابوري الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعرضية مباغتة، سجلها حارس الكاميرون أندريه أونانا في مرماه عند الدقيقة 45 من عمر اللقاء.

 

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب بوركينا فاسو الهدف الثالث عن طريق جبريل واتارا عند الدقيقة 49، وقلص الكاميروني ستيفاني باهوكين النتيجة وسجل هدفًا عند الدقيقة 71.

 

ومع دخول هداف البطولة "البديل" فينسينت أبوبكر قائد منتخب الكاميرون، عاد الأسود بهدفين متتاليين سجلهما القائد عند الدقيقة 85 و87 من عمر اللقاء.

 

ولجأ المنتخبان للضربات الترجيحية التي فاز بها الكاميرون بنتيجة 3/5 ليحصد المنتخب الكاميروني المركز الثالث والميداليات البرونزية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

 

جدير بالذكر أن المنتخبين حصلا على المركزين الثالث والرابع، بعدما تم إقصاؤهما من المباراة النهائية، على يد منتخب السنغال ومنتخب مصر، حيث خسر المنتخب البوركيني من نظيره السنغالي بنتيجة 1/3 وفازت مصر على الكاميرون بالضربات الترجيحية بنتيجة 1/3.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز