عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

"جاباسكي vs ميندي".. من سيرجح كفة منتخب بلاده في النهائي الإفريقي؟

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

ينطلق النهائي المنتظر بين منتخب مصر والسنغال، اليوم الأحد، الساعة التاسعة مساء، على استاد أولمبي، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية. 



 

مباراة أشبه بالقتال داخل الملعب، من أجل الظفر باللقب، وهناك منافسة مختلفة ستكون بين حراس المرمى في مباراة اليوم. محمد أبو جبل حارس مرمى الفراعنة وفريق الزمالك المصري، وإدوارد ميندي حارس مرمى السنغال وتشيلسي الإنجليزي. لعب جاباسكي بديلا لمحمد الشناوي، الحارس الأساسي، الذي أرغمته الإصابة على الخروج وتولى أبو جبل مهمة حراسة عرين الفراعنة.

 

في مباراة كوت ديفوار خرج الشناوي، وجاء أبو جبل من بعيد وتصدى لركلة ترجيح أدت إلى وصول المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي أمام المغرب.

 

وفي مباراة المغرب تعرض أبو جبل للإصابة وخرج في الأشواط الإضافية، ليحل محمد صبحي الحارس الثالث محله، وتنتهي المباراة بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.

 

وفي نصف النهائي أمام الكاميرون، مستضيف البطولة وصاحب الأرض، عاد أبو جبل لعرينه مرة أخرى.

 

تألق أبو جبل في المباراة حتى وصل إلى الركلات الترجيحية، ونجح في التصدي لركلتي ترجيح، ليقود الفراعنة إلى المباراة النهائية.

 

أما أدوارد ميندي، حارس مرمى السنغال، دخل البطولة الإفريقية بمعنويات مرتفعة بعد أن حصل على لقب أفضل حارس مرمى في العالم في حفل ذا بيست. قدم ميندي أداء متميزا في البطولة، حافظ على نظافة مرماه، في 4 مباريات، وتلقت شباكه هدفين فقط من بداية البطولة، أرقام متميزة لحارس مرمى سيكون سدا منيعا أمام مهاجمي المنتخب المصري. تنتظر الجماهير مشاهدة مباراة اليوم لترى من الحارس الذي سيرجح كفة فريقه ليفوز باللقب الغائب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز