عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوى قضائية ضد نقيب الممثلين تلزمه بلجنة ضوابط إجبارية للأعمال الفنية

محكمة
محكمة

تقدم أيمن محفوظ المحامي بدعوى قضائية ضد رئاسة الوزراء ونقيب الممثلين بالمطالبة لأنشاء لجنة من نقابة الممثلين تضع المعايير الأخلاقية والدينية والوطنية لاي عمل فني ويلزم الفنان اخذ تصريح من تلك اللجنة قبل الاشتراك في اي عمل فني.



 

بدأت تفاصيل تلك الدعوى، حيث ظهر في الاونة الأخيرة وجود اعمال فنية لا ترتقي الى مستوى طموح المواطن وتم التعاون مع بعض المنصات المشبوهة لنشر الفسق والفجور والتعاطف مع المساوئ الأخلاقية من اجل خدمة اغراض استخباراتية كمثال فيلم اصحاب ولا أعز.

 

واردف محفوظ قائلًا إن المادة 10 من دستور مصر تنص على ان الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمة المواد.51 31.47.48.50 من دستور مصر التزام الدولة باتخاذ التدابير للفضاء المعلوماتي والااجراءات اللازمة للحفاظ عليه، على النحو الذي ينظمه القانون، وحماية الهوية الثقافية. 

 

واستطرد محفوظ بأن قانون المهن التمثيلية يفرض ضوابط قانون المهن التمثيلية التي تصرخ مواده بهذا المعنى المواد 2 و39 و40 و56 و60 و61 من القانون واللائحة الداخلية للنقابة التي تفرض على جميع الفنانين برفع المستوى الفني والمهني الداخل وبينهم وتنظيم الرعاية الاجتماعية والثقافية والحرص على عدم الخروج على مقتضى الواجب بما من شأنه الإضرار بكرامته او وفق مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة.

 

واختتم محفوظ دعواه ضد نقابة الممثلين بالزامها بانشاء لجنة لوضع ضوابط للمهنة التمثيل يخضع لها كل ممثل في كافة الاعمال الفنية داخل او خارج مصر ووفق تصريح خاص من تلك اللجنة قبل الاشتراك في اي عمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز