عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

مستشفى ملوي التخصصي ينجح في إجراء أول عملية لاستئصال ورم كلي للغدة الدرقية

استئصال ورم سرطان بملوي التخصصي
استئصال ورم سرطان بملوي التخصصي

أعلن مستشفى ملوي التخصصي جنوب المنيا، بداية العمل بجراحات الأورام، ابتداءً من الخامس من شهر فبراير الجاري لعام 2022.



 

وأكد أنه تم إجراء أول عمليه براحة الأورام وهي عبارة عن  استئصال ورم كلى للغده الدرقيه، حيث إن المريضه كانت تعاني من ورم بالغدة الدرقية، وامتداد جزء كبير منه في الصدر خلف عظمه القص.

 

وتمكن الطاقم الطبي المكون من الدكتور محمد مختار استشاري جراحات الأورام والدكتور أحمد أنور العريبي استشاري جراحه القلب والصدر والدكتور عزت يحيى حميدة أخصائي الجراحه العامه وجراحات الأورام والدكتور سلمان حمدي استشاري التخدير، من استئصال الورم بالكامل والمريضة حالتها مستقرةر وتتلقى الرعايه الكاملة.

 

يذكر أنه تم إنشاء مستشفى ملوي التخصصي على مساحة 29 ألف متر مربع، بتكلفة 237 مليون جنيه، ويتكون مستشفى ملوي التخصصي من ١٥١ سريرًا ويضم المستشفى قسم الغسيل الكلوي، ويتكون من ٤٦ سريرًا.

 

بالإضافة إلى قسم العناية المركزة  بمستشفى ملوي التخصصي، يتكون من ١٩ سريرًا و٢١ حضانة للأطفال، كما يمتلك مستشفى ملوي التخصصي معامل وتحاليل والاستقبال والطوارئ والأشعة، وغرف عمليات ومدرسة التمريض ومخزن الإدارة والخدمات المساندة، وإقامة المرضى والصيدليات.

 

يمثل المستشفى إضافة قوية لمنظومة الصحة بمحافظة المنيا، وسيتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالي مركزي ملوي ودير مواس والمراكز المحيطة بها، يهدف مستشفى ملوي التخصصي إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة التي يحتاجها المواطن، لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز