عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

محمد صلاح يكتسح ماني في استفتاء مباراة نهائي الكان بين مصر والسنغال

قبل المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر والسنغال المقرر أقامتها في التاسعة من مساء اليوم الأحد أشتعلت مواقع التواصل الأجتماعي  محمد صلاح وساديو ماني  من تتوقع أن يفوز الليلة في نهائي كأس الأمم الإفريقية. 



 

 منتخب مصر والسنغال

 

وأظهر أستفتاء عن تفوق كبير للفرعون المصري "مو صلاح" نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي على صديقه وزميله "ساديو ماني" نجم المنتخب السنغالي و ليفربول الإنجليزي.

 

وأظهرت المؤشرات حصول محمد صلاح على 81 في المائة مقابل 19 في المائة لـ”ساديو ماني”.

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقطع فيديو لمجموعة من المشجعين المصريين في الكاميرون، وهم يرقصون على دقات الدف والأغنية الشعبية الفلكلورية "ولا يا عرباوي"، قبل المواجهة المرتقبة بين مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا، ويشاركهم الرقص على النغمات المصرية سيدة من مشجعي أحد الفرق في الكاميرون. 

 

المشجعون يرقصون في الكاميرون

وجذب الفيديو العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع المشجعين المصريين، فعلق إيرور 404 قائلًا: "المصريين جننوا القاره". أما أحمد رشدي فقال مازحًا "ملناش حل".

وقال إبراهيم أبو العلا "ولسة".

وعلق ميجا أنطوان قائلًا: "ولا ياعرباوي.. عاملين زفة بلدي".

وقالت مايسة رفعت اسماعيل "ولا يا ولا يا عرباوي. ارمي بياضك لما انت ناوي. وان كنت شاري يا ادهم زمانك. المهر مركب وانت معداوي عرباوي. عرباوي".

وتابع أحمد مازحًا "ياللي على الترعة حود على المالح القارة مانمتشي من ليلة امبارح.. احنا شعب جبار".

 

مباراة مصر والسنغال

يذكر أن المنتخب المصري يواجه اليوم منتخب السنغال في نهائي بطولة الأمم الإفريقية، بعد تغلب المنتخب المصري على الكاميرون في مباراة نصف النهائي، الخميس الماضي، حيث يواجه، اليوم الأحد، منتخب مصر نظيره السنغال في نائي بطولة الأمم الإفريقية.

وتقام مباراة مصر والسنغال على ملعب أولمبية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وتبدأ المباراة الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة. ويحكم المباراة الجنوب إفريقى فيكتور جوميز، حكم الساحة، والمساعدين  الاول هو زخارى سويلا من جنوب إفريقيا، والمساعد تانى سورو من ليسوتو، أما الحكم الرابع فهو جان جوك ندالا الكونغو، وحكام الفار من المغرب بقيادةعادل زوراق بشرى مساعد فار أول، وزكريا برنس مساعد فار ثانى.

استعدادات المباراة

وكان السفير مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، أعلن عن الاستعدادات لاستقبال الجماهير المصرية لحضور مباراة منتخب مصر الوطني  أمام نظيره منتخب السنغال في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

وقال السفير المليجي، في تصريحات تليفزيونية، إنه يتم تخصيص 10 طائرات مختلفة الأحجام لنقل الجماهير المصرية من القاهرة إلى الكاميرون، لتشجيع منتخب مصر في مواجهة السنغال بنهائي أمم إفريقيا، المقامة اليوم الأحد.

وأوضح السفير مدحت المليجي، في تصريحاته، أنه سيكون هناك ما يقرب من 3 آلاف مشجع لدعم منتخب مصر أمام السنغال لحضور نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز