عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركة الدليمان للبصريات تفتتح فرعها الأول في مصر

ناصر الدُليمان: الاستقرار الأمني والاقتصادي دفعنا لاختيار مصر لتكون أول فروعنا خارج السعودية

أصبح الكثير من الناس مرتبكين حول الاختلافات بين طب العيون وعلم البصريات، على الرغم من أنهما يتعاملان مع العناية بالعيون، إلا أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة الشائعة بينهما، ويلعب كل من أطباء العيون وفنيي البصريات دورًا مهمًا في توفير رعاية العيون، لكن مستويات تدريبهم وخبراتهم مختلفة تمامًا. 



 

كما أن الحاجة تزداد في وقتنا هذا أكثر من أي وقت مضى على العدسات اللاصقة الطبية والنظارات الطبية، كذلك لأننا أضحينا نعتمد بكل أمورنا الحياتية على الوسائل والأدوات التكنولوجية مثل الهاتف وجهاز الحاسوب، التي قد ينتج عن استخدامها لفترات طويلة الإصابة بالعديد من مشاكل العيون مثل الجفاف وقصر النظر أو طوله.

وقد لا يكون هذا هو السبب الرئيسي فحسب، بل إن هناك أشخاصًا يعانون من مشاكل النظر التي تُخلق معهم مثل انحراف النظر والحول والعيوب الانكسارية وما إلى ذلك.

 

وفي مستهل حديثنا عن أهمية مجال البصريات كان لنا لقاء مع أحد رواد البصريات في المملكة العربية السعودية وهو السيد ناصر الدُليمان – المدير التنفيذي لشركة الدُليمان للبصريات، عضو الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية بلجنة الصحة – الذي بدأ حديثه معنا قائلًا: إن الشركة بدأت نشاطها منذ ما يقرب من 40 عامًا، وقد أسسها الوالد – رحمة  الله عليه – ولقد توليت إدارة الشركة منذ 20 عامًا، ويبلغ عدد الفروع نحو 17 فرعًا منتشرين في الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، الدمام، الخُبر.

صبري أبو الدهب المدير التنفيذي لشركة الدُليمان للبصريات- مصر
صبري أبو الدهب المدير التنفيذي لشركة الدُليمان للبصريات- مصر

 

 

ويوضح الدُليمان، أن الشركة موزع معتمد لكبرى العلامات التجارية العالمية في النظارات، ونحن متخصصون في خدمة الفئة المتوسطة والفئة الراقية، ونفتخر جدًا بأننا نعد من أول الشركات في الخليج والوطن العربي، التي قامت بتغيير ديكورات محال بيع النظارات وحولناها من محال تقليدية، كما كان المتبع إلى محال، واتبعنا أحدث الديكورات وصيحات الموضة في عالم النظارات، وكل ذلك أدى إلى ارتفاع حجم الأعمال، وأيضًا حجم المسؤولية، للحفاظ على اسم "الدُليمان" في عالم البصريات في الخليج والوطن العربي.

 

وننتقل بالحديث إلى الأستاذ صبري أبو الدهب – المدير التنفيذي للدُليمان مصر، عضو لجنة البصريات بالغرفة التجارية بجدة – أن  الخطة التوسعية للشركة الأم كانت تستهدف مدينة دبي في عامي 2021/2022 ولكن تم اتخاذ قرار مهم ومحوري لمجلس الإدارة بتحويل الوجهة إلى مصر لما فيها من جذب وجو استثماري أكثر من رائع يساعد على الاستثمار فيها، وذلك وفق الدراسات والإحصائيات التي أعددناها عن السوق في المنطقة العربية بأكملها فوقع الاختيار على السوق المصرية، لأنها تعد سوقًا واعدة وجاذبة للاستثمار، وتنمو بخطى ثابتة ومتسارعة نحو مستقبل أفضل.

 

 

وأما عن عدد الفروع المقرر افتتاحها في مصر فلم يتحدد حتى الآن، وسيكون فرعنا الأول الذي تم افتتاحه في سيتي ستارز- مدينة نصر بداية لدراسة مدى استقرار السوق وثباته واحتياجاته عن قرب.

 

ويستكمل الدُليمان حديثه معنا أن أزمة كورونا كان لها التأثير السلبي على الشركة شأنه شأن كل القطاعات والمجالات في مختلف بلدان العالم، بل ويصف أن ما حدث يمثل شيئًا يفوق قدرة العقل البشري في استيعابه، لأنه تم فرض غلق كامل وحظر شامل أدى لانهيار العديد من المؤسسات والشركات العالمية بل وطال الأمر دول كثيرة، وقد أدى ذلك إلى تحملنا الكثير من النفقات والمصروفات في ظل تراجع حركة التجارة، ولكن بفضل الله تم العودة إلى معدل البيع المعقولة منذ ما يقرب من 6 أشهر.

ويلتقط أبو الدهب أطراف الحديث ويقول أنه خلال افتتاح فرعنا في مصر، تم حضور وفد من شعبة البصريات بالغرفة التجارية بمصر، حيث تم الاتفاق على توقيع تعاون وتوأمة بين الشعبتين بالدولتين وجاري إعداد الاتفاقية التي ستعود بالنفع على كل من البلدين الشقيقين.

 

كما يضيف الدُليمان أن من أهم الدوافع التي ساعدتنا في بداية توسعنا بمصر هو عملية التنمية الشاملة المستمرة بها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وما يقوم به من عملية تطوبر وبناء جمهورية جديدة ومشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات والقطاعات ولعل من أبرزها شبكة الطرق القومية العملاقة التي تساهم في نمو وجذب الاستثمار لمصر، وقامت بربط مصر كلها وتسهيل الحركة والانتقال بين محافظات بكل سهولة ويسر، وما تقوم به من إحداث طفرة إنشائية كبيرة "مصر جديدة" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

إن ما تحقق من مشاريع تنموية وخدمية، تساعد الاقتصاد المصري على النمو بشكل متزايد ويجعلنا من مصاف الدول الجاذبة للاستثمار.

 

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز