عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يتفقد المشروعات الإنتاجية والرصف بطنطا

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

   تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، أعمال الرصف بطريق الملاحة ( سوق الماشية) والرابط بين كوبري نفيا وكوبري شنودة بطول 3 كيلو مترات والذي بلغت تكلفة رصفه 38 مليون جنيه، كما تابع فرد طبقة السن وإحلال للتربة الزراعية على جانبي الطريق، كما تفقد استكمال أعمال رصف طريق شوبر بدايةً من شارع اللواء جابر وحتى الربط بأعمال الرصف بحي أول طنطا بطول 540 مترا.



كما تفقد المحافظ موقع مشروع إنتاج بيض المائدة بكفر الشيخ سليم والذي سيحقق الإكتفاء الذاتي من إنتاج بيض المائدة بجودة تنافسية عالمية كونه مزود بأحدث أجهزة الإنتاج الألمانية، حيث تم نهو تركيب ماكينات الإنتاج على أن يتم البدء في أعمال الرصف وتركيب الإنترلوك والدهان وباقى أعمال المسطحات الخضراء خلال ثلاثه أشهر.

وفي سياق آخر، قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، الدكتور حاتم أنور، إن إجمالي ما تم تحصينه ضد الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام للضأن 65 ألف رأس ماشية على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2022 والتي انطلقت 22 يناير وتستمر لمدة شهر.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بالمحافظة - في بيان - أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 133 ألف رأس من الأبقار، و42 ألفا من الضأن، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة.

وأشار إلى أن حملات مديرية الطب البيطري، والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وناشد جميع المربين بالتعاون الكامل مع الأطباء البيطريين المكلفين بتنفيذ أعمال الحملة من خلال اللجان، سواء كانت لجان ثابتة متمركزة بأماكن أو تلك الأخرى المتنقلة من باب إلي باب، وأن التحصينات آمنة وفعالة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز