عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إفريقيا تسجل حصيلة 10.9 مليون حالة كورونا و241 ألف وفاة حتى الآن

 أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" – الذراع الصحي للاتحاد الإفريقي- تسجيل إجمالي إصابات القارة بفيروس كورونا 10 ملايين و900 ألف حالة، و241 ألفا و112 وفاة وسط تعافي 9 ملايين و917 ألف شخص.



 

وأظهرت البيانات الإحصائية اليومية الصادرة عن "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" بلوغ نسبة تحصين سكان إفريقيا من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى 10.1 في المئة فيما حصل 15 في المئة على جرعة واحدة و0.5 في المئة جرعة معززة فيما يؤشرعلى استمرار تباطؤ عملية التحصين.

وأوضحت أن حالات كورونا القارية استحوذت على 3.2 في المئة من نسبة الإصابات المسجلة عالميًا، فيما بلغت وفيات القارة 4.2 في المئة من النسبة العالمية.

وبينت أن 53 دولة إفريقية واجهت الموجة الثالثة، و46 دولة ضربتها الموجة الرابعة، فيما عصفت الموجة الخامسة بـ8 دول وذلك منذ بدء الجائحة.

وكشفت عن إجراء 94 مليونا و10 آلاف اختبار في مسعى لترصد وعلاج فيروس كورونا المستجد.

 

 

يُذكر أن "المراكز الإفريقية"، تدعم البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى أيضًا إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز