عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبعوث الرئيس الروسي: المجلس الرئاسي الليبي يمثل وحدة ليبيا وأقاليمها الثلاثة

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف على هامش قمة الاتحاد الإفريقي، لبحث آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا.



 

وجدد المبعوث الخاص الروسي دعمه لجميع الخطوات التي تفضي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين من أجل السلام والاستقرار والوصول إلى الانتخابات، مؤكدا أن المجلس الرئاسي يمثل وحدة ليبيا وأقاليمها الثلاثة، وبارك خطواته التي تهدف  للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة، مثمناً جهود المجلس الرئاسي لتوحيد مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة العسكرية.

 

بدوره أكد محمد المنفي حرص المجلس الرئاسي من أجل الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع، ويقبل بنتائجها كل الأطراف، وتأسيس مصالحة وطنية شاملة سياسية واجتماعية واقتصادية.

 

والتقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أمس السبت، على هامش أعمال قمة الاتحاد الإفريقي، رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، رئيس الوفد الفلسطيني لقمة الاتحاد الإفريقي في دورته العادية الخامسة والثلاثين، بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا".

 

وأكد المنفي خلال اللقاء، على الموقف الثابت لليبيا في دعم الشعب الفلسطيني، من خلال الدعم السياسي المستمر لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، ومناصرتها اللامحدودة لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

كما التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، ، بمقر الاتحاد الإفريقي، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ممثل تونس في قمة الاتحاد الإفريقي في دورته العادية الخامسة والثلاثين بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا".

 

اللقاء جاء على هامش مشاركة المنفي في قمة الاتحاد الإفريقي، وذلك لتنسيق مواقف البلدين الشقيقين في مداولات القمة الإفريقية، كما بحث اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين، وسُبل تطويرها ودعمها، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز