عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

"مستثمرى العاشر": "مجلس الصناعات النسيجية" الجديد خطوة مهمة للنهوض بصناعة الغزل في مصر

مجلس الصناعات النسيجية
مجلس الصناعات النسيجية

أكدت الدكتورة سالي فاروق عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، ورئيس لجنة الصناعات النسيجية، بأن قرار وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع بإنشاء مجلس الصناعات النسيجية يُعد خطوة هامة في تعزيز فرص الاستثمار في صناعة الغزل والنسيج في مصر.



 

وأشادت فاروق، بالاهتمام الذي توليه وزيرة الصناعة والتجارة بصناعة الغزل والنسيج، والنهوض بهذا القطاع، حيث إن تشكيل مجلس إدارة مجلس الصناعات النسيجية برئاستها يجمع على طاولته كافة عناصر هذه الصناعة من هيئات وجهات حكومية، والتي تضم ممثلين عن كل من الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وغرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات المصرية، والمجلس التصديري للغزل والنسيج والمفروشات المنزلية، والتصديري للملابس الجاهزة.

 

وقالت رئيس لجنة الصناعات النسيجية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، في تصريحات صحفية اليوم، الاثنين أن صناعة الغزل والنسيج تواجه عددا من التحديات أبرزها البيروقراطية وارتفاع أسعار الخامات عامليا وندرة العمالة المُدربة وزيادة أسعار الطاقة والتضخم بجانب الضرائب العقارية، ونأمل بأن يُساهم المجلس الجديد بإيجاد حلول سريعة للنهوض بتلك الصناعة ومساندة المستثمرين.

 

وذكرت فاروق بأن قطاع الغزل والنسيج يعتبر ثانى أكبر القطاع الصناعية داخل مصر بعد قطاع الغذاء، ويضُم قرابة 25% من العمالة ويلعب  دورًا بارزًا في تشكيل الاقتصاد الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز