عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استئناف الرحلات الجوية من وإلى المغرب اعتبارا من اليوم

الخطوط الملكية المغربية
الخطوط الملكية المغربية

أعلنت الحكومة في المغرب استئناف رحلات الركاب مع العالم الخارجي اعتبارا من اليوم الاثنين، حيث تم اتخاذ القرار بعد تقييم دقيق لتطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة، كما ستقوم لجنة حكومية خاصة بتطوير مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها عند التفتيش على الحدود وشروط ركاب شركات الطيران.



وذكرت قناة "آر تي بي إف" الاخبارية البلجيكية، اليوم الاثنين، أن هناك الكثير من المواطنين متواجدين في بلجيكا وينتظرون منذ نهاية عام 2021 حتى يتمكنوا من السفر إلى المغرب للقاء العائلة أو الأصدقاء.. مضيفة أن قرار استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى المغرب يعد بالنسبة لهؤلاء الأشخاص "بشرى سارة".

وأفادت القناة بأن العديد من شركات الطيران أبلغت أنها ستستأنف رحلاتها من وإلى المغرب اعتبارا اليوم من بينها الخطوط الملكية المغربية وأيضا الخطوط الجوية الفرنسية وطيران بلجيكا.

وكانت السلطات المغربية قد أوقفت في 29 نوفمبر من العام الماضي، جميع رحلات الركاب المباشرة من وإلى المملكة بسبب انتشار سلالة "أوميكرون" من فيروس كوفيد-19.

يذكر أن شركات طيران دولية قد قررت الانسحاب، بشكل نهائي، من السوق المغربية بسبب عدم إعلان السلطات المغربية موعد محدد لفتح الحدود الجوية الدولية للمملكة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز