عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جيبوتي: زيارتي لمصر تعكس ما يجمع بين البلدين من روابط أخوية وعلاقات استراتيجية

رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي
رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي

أكد رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، أن زيارته اليوم لمصر تعكس ما يجمع بين البلدين الشقيقين من روابط أخوية وعلاقات استراتيجة راسخة على الأصعدة.



 

وقال رئيس جيبوتي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية: إن"تواجده اليوم وسط أشقائه في مصر بعد الزيارة التاريخية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جيبوتي يعكس ما يجمع بين البلدين الشقيقين من روابط أخوية وعلاقات استراتيجة راسخة على الأصعدة، كما يندرج في إطار الحرص المشترك والإرادة السياسية القوية المتبادلة للارتقاء بأوجه التعاون الثنائي، ودفعه نحو آفاق أرحب وأشمل فضلًا على التشاور عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

 

وأضاف الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، أنه أجرى مع الرئيس عبدالفتاح السيسي محادثات بناءة ومثمرة، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على المستويات كافة، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

 

وتابع رئيس جيبوتي، أنه اتفق مع الرئيس السيسي على أهمية الانطلاق بعلاقات البلدين إلى آفاق جديدة واحدة من خلال تطوير أطر التعاون في شتى المجالات والميادين ذات الأولوية، وفي مقدمتها المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والصحية، بالإضافة إلى القطاعات السياحية والأمنية والثقافية وقطاعات الطاقة والنقل والبنية التحتية وبناء القدرات، بما يمهد لمرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين الشقيقين. 

 

وعلى الصعيد الاقليمي، أكد رئيس جيبوتي أن الجانبين أكدا على أهمية تفعيل التعاون لإرساء الأمن والاستقرار الإقليميي والعمل على تعزيز المصالح المشتركة وتحقيق التكامل بين مصر وجيبوتي.

 

وقال رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيلة، اليوم الاثنين:"لايفوتنى في سياق الدور القيادى لجمهورية مصر العربية الشقيقة، أن أجدد التبريكات لأخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة اختيار مصر لاستضافة مؤتمر المناخ (كوب 27) في نوفمبر المقبل، الذي يعكس التقدير العالمي لجهودها في الحفاظ على البيئة، ودورها في مواجهة آثار التغير المناخي محليا وعالميا، ونؤكد ثقتنا التامة بقدور مصر وحنكة قيادتها لإنجاح القمة المنتظرة".

 

وأضاف: "أخي فخامة الرئيس أود في الختام أن أغتنم هذه المناسبة العزيزة لأعبر مجددًا عن سروري بتواجدي هنا اليوم، وسط الأشقاء بأرض الكنانة ولأجدد في الوقت ذاته شكري على الحفاوة البالغة التي لقيتها من لدن فخامتكم، متطلعًا إلى المزيد من التعاون الوثيق بين البلدين في الفترة المقبلة بما يلبي تطلعات شعبينا الشقيقين".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز