عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأورمان.. أول جمعية تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم

اللواء ممدوح شعبان
اللواء ممدوح شعبان

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت من الان تجهيز وتعبئة كراتين رمضان وذلك مع بداية شهر رجب، وهو ما يساعد في توزيع المساعدات الغذائية قبل دخول شهر رمضان وقت كافي على أهالي القرى.



 

وأوضح شعبان ان الجمعية  على وشك الانتهاء من من تعبئة “250” ألف كرتونة مواد غذائية، لإسعاد “250” ألف أسرة فقيرة لمدة أسبوعين فى شهر رمضان المعظم هذا العام بمحافظات الجمهورية المختلفة . 

وصرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية هذا العام تسعى إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتي لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء الجمهورية. 

وأضاف، أنه سيتم بدء التوزيع من نصف شعبان وحتى نهاية شهر رمضان تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وعن محتويات كرتونة رمضان، وزن 12 كيلو جرام تحتوي على "2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام"،  ووزن 20 كيلو جرام تحتوى على " 5  كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرام"،مضيفًا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان.

وأشار "شعبان" إلى أن جمعية الأورمان تتعاون في جميع محافظات الجمهورية مع أكثر من 4 آلاف جمعية أهلية صغيرة، لضمان وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي، لافتًا إلى أن توزيع الكراتين يكون تحت إشراف مباشر من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

وأوضح شعبان أن توزيع كرتونة رمضان من المواد الغذائية على غير القادرين نشاط موسمى خيرى بدأته الأورمان قبل سنوات من الآن وتحرص على تنفيذه سنويًا بهدف مد الأسر الأكثر احتياجًا باحتياجاتها الغذائية التي تكفى الأسرة خمسة عشر يومًا بحيث تستقبل الشهر الكريم بدون عوز أو حاجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز