عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوربجي: "الوطنية للصحافة" حريصة على تفعيل دور الجمعيات العمومية للمؤسسات القومية

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبد الصادق الشوربجي، حرص الهيئة على تفعيل دور الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية واعتماد القوائم المالية المتأخرة.



 

وقال الشوربجي - خلال ترؤسه أعمال اجتماعي الجمعية العمومية لمؤسسة (دار الهلال) - إن الهيئة تعمل على حل الكثير من المشاكل المزمنة التي حالت دون الاستغلال الأمثل لأصول هذه المؤسسات، مشيرًا إلى أنه من المخطط الانتهاء من مناقشة واعتماد القوائم المالية المتأخرة في جميع المؤسسات الصحفية القومية قبل نهاية شهر يونيو المقبل، ليتم بعد ذلك اعتماد القوائم في المواعيد المحددة قانونيًا.

 

 

وأشاد بالدور المهم للجهاز المركزي للمحاسبات؛ لضمان حسن وسلامة أعمال المؤسسات، كما أشاد بالدور الإيجابي لأعضاء الجمعية العمومية من المنتخبين والمعينين لحرصهم على مصلحة المؤسسات الصحفية لتستمر في أداء دورها التثقيفي والتنويري والنهوض بأوضاعها المالية والإدارية. 

كانت الجمعية العمومية لمؤسسة (دار الهلال) قد شهدت مناقشات مستفيضة من الأعضاء اتسمت بالشفافية الكاملة، حيث استعرض رئيس مجلس إدارة دار الهلال أحمد عمر، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط المؤسسة خلال العام المالي (2015/2016)، واعتمدت الجمعية القوائم المالية للمؤسسة عن العام المالي (2015/2016).

كما عقدت الجمعية العمومية اجتماعًا غير عادي، حيث وافقت فيه على زيادة رأس المال لمؤسسة (دار الهلال) بقيمة مبالغ القروض التي حصلت عليها المؤسسة من (المجلس الأعلى للصحافة سابقاً) الهيئة الوطنية للصحافة والبالغة 15 مليونًا و350 ألف جنيه (خمسة عشرة مليونًا وثلاثمائة وخمسين ألف جنيه).

حضر الاجتماع أعضاء الجمعية المستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتور محمد توفيق وسامح عبد الله ووليد عبد العزيز وأحمد سيد حسن والدكتور محمد السيد محمد والمستشار مدحت لاشين ومحمد فتحي وهاني موسى وهشام محمود ومحمد سعيد وصبري محمد خضر وإسماعيل حامد إسماعيل، وبحضور مروة السيسي أمين عام الهيئة الوطنية للصحافة.

وحضر من الجهاز المركزي للمحاسبات أمل عسكر وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب، وعفاف عطا محمود وكيل وزارة - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب، وهناء عبد المنعم رئيس القطاع الرابع - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب، وهناء إسماعيل رئيس قطاع - الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب، ومنى حسن إبراهيم - مدير عام الإدارة المركزية للرقابة المالية على المؤسسات الصحفية والأحزاب.

كما حضر أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال وأعضاء مجلس الإدارة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز