عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  المغرب وقطر توقعان على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة

المملكة المغربية ودولة قطر
المملكة المغربية ودولة قطر

وقعت المملكة المغربية ودولة قطر، اليوم الاثنين، على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مختلف القطاعات، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة القطرية المغربية التي تعقد بالعاصمة القطرية الدوحة.



 

وتشمل هذه الاتفاقيات الموقعة خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة، التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومذكرة تفاهم في المجالين السياحي، وفعاليات الأعمال بين قطر و المغرب، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة القطري والمجلس الأعلى للحسابات المغربي.

كما تشمل الاتفاقيات الموقعة، البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني للسنوات (2022 – 2025 )، والبرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب للسنوات (2023- 2024 )، والبرنامج التنفيذي الثاني للتعاون في مجال الرياضة للسنوات (2022- 2023).

وكان الاجتماع التحضيري لأعمال الدورة الثامنة للجنة قد انعقد أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية القطرية بالدوحة على مستوى كبار المسؤولين من البلدين.

يذكر أن سبق وتأجلت هذه الدورة بسبب الظروف الصحية العالمية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز