عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائد الجيش الأمريكي: روسيا تستطيع غزو أوكرانيا خلال ٧٢ ساعة

الحرب
الحرب

وفقًا لـ Fox News، تعمل الولايات المتحدة أيضًا على الاستعداد لهجرة واسعة النطاق وأزمة لاجئين إذا "غزت" روسيا أوكرانيا.



 

معركة الثلاثة أيام

 

نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن بعض مصادر الكونجرس الأمريكي قولها إن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، ابلغ أعضاء الكونجرس أن كييف قد تقع في غضون فترة زمنية قصيرة 72 ساعة إذا قررت روسيا إطلاق عملية "الغزو الشامل".

وأكد الجنرال ميلي في اجتماعات مغلقة يومي 2 و 3 فبراير أنه مع "غزو واسع النطاق" من روسيا، ستسقط العاصمة الأوكرانية كييف في غضون 72 ساعة، مع ما يترتب على ذلك من عواقب، حيث سيُقتل 15000 جندي أوكراني و4000 جندي روسي.

 

وأعرب بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي عن قلقهم من أن إدارة بايدن قد فشلت في الرد بسرعة في تزويد أوكرانيا بمساعدات عسكرية كبيرة، مثل أنظمة الدفاع الجوي وقاذفات الصواريخ، بهدف مواجهة "الغزو" من روسيا.

 

وفي ضوء هذه المخاوف، أوضح المسؤولون الأمريكيون، أنه إذا قدمت الولايات المتحدة مساعدة عسكرية كبيرة لأوكرانيا، فقد تستخدمها روسيا كذريعة لـ"غزو" أوكرانيا.

 

كما حضر الاجتماع مع أعضاء الكونجرس وزير الخارجية أنتوني بلينكين، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز، ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، ونائب وزير التجارة دون جريفز، ونائب وزير الخارجية، المالية والي أدييمو، و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، نائب مدير إيزوبيل كولمان.

 

ووفقًا لـ"Fox News"، تعمل الولايات المتحدة الأمريكية- أيضًا-على الاستعداد لهجرة واسعة النطاق وأزمة لاجئين. 

ويناقش حلفاء أمريكا الأوروبيين أيضًا قضية إيواء اللاجئين، بناءً على افتراض "سوف يفر الأوكرانيون إلى أجزاء أخرى من أوروبا".

وأعربت كييف وواشنطن والعديد من الدول الغربية مؤخرًا عن قلقها بشأن زيادة "الأعمال العدوانية" الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية، مثل نشر أعداد كبيرة من القوات والمعدات بالقرب من منطقة الحدود.

وبحسب "سبوتنيك"، قال الجانب الأمريكي أيضًا إنه يبحث عن مصادر بديلة للغاز الطبيعي لأوروبا في حال توقف عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

ونفى الجانب الروسي مرارًا الاتهامات بأنها ستغزو أوكرانيا، وأكد أن روسيا لا تهدد أحدًا ولا تنوي مهاجمة أحد. وتصر موسكو على أن الاتهامات بـ"العدوان الروسي" تستخدم كذريعة لوضع المزيد من المعدات العسكرية للناتو بالقرب من حدودها.

 

وانتقد الكرملين ووزارة الخارجية الروسية الإجراءات "العدوانية" للولايات المتحدة والغرب الهادفة إلى حشد قوات أجنبية بالقرب من حدود روسيا، وقالا إن تصرفات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي كانت الأسباب الرئيسية التي دفعت كييف إلى هذه الصراعات "العسكرية. المغامرة"، مما تسبب في تصعيد التوتر في أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز