عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث العسكري: انطلاق فعاليات التدريب البحري الدولي (IMX/ CE22) بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر

التدريب البحرى الدولى
التدريب البحرى الدولى

ـ فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة ، إنطلقت فعاليات التدريب البحرى الدولى ( IMX / CE22 ) ، والذي تستمر فعالياته لعدة أيام بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر ، وذلك بمشاركة القوات البحرية المصرية وقيادة القوات المشتركة الغربية .



 

ويعد التدريب ( IMX / CE22 ) من أكبر التدريبات البحرية الدولية المشتركة فى العالم والشرق الأوسط حيث يشارك بمركز القيادة المشتركة للتدريب بمملكة البحرين (51) دولة .

 

ومن المنتظر أن يشهد التدريب تنفيذ  عدد من الأنشطة التدريبية النظرية والعملية بغرض توحيد المفاهيم البحرية بين الدول المشاركة ، فضلاً عن التدريب على مجابهة التهديدات البحرية غير النمطية وتنفيذ إجراءات الأمن البحرى وتأمين السفن ذات الشحنات الهامة بالإضافة إلى مكافحة الألغام البحرية والتدريب على أعمال القيادة والسيطرة والتدريب الطبي .

 

يأتى التدريب تأكيداً على عمق الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول المشاركة بالتدريب بما يساهم  فى دعم جهود الأمن والاستقرار البحرى فى المنطقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز