عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تحتج على قرارات التحكيم في سباقات التزلج بأولمبياد بكين

سباقات التزلج بأولمبياد بيكن
سباقات التزلج بأولمبياد بيكن

طلب يون هونغ جون رئيس الوفد الأولمبي الكوري الجنوبي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين، عقد اجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ؛ للاحتجاج على الأحكام غير العادلة في سباقات التزلج السريع.



وقال يون في تصريح، أوردته وكالة "يونهاب" الكورية، اليوم الثلاثاء: إنه طلب عقد الاجتماع من أجل المطالبة بالمساعدة في منع تكرار الحادث الظالم، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الخطوات المناسبة لتقديم الاستئناف إلى محكمة "التحكيم الرياضية- CAS"، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية؛ للتأكد من أن "مثل هذه المظالم لن تحدث مرة أخرى في مجتمعات التزلج والرياضة الدولية".

وأعلنت اللجنة الكورية للألعاب الأولمبية والرياضة، في وقت سابق اليوم، أنها ستقدم استئنافا إلى محكمة "التحكيم الرياضية- CAS" من أجل الإعلان عن ظلم الحكم خلال سباقات التزلج السريع على مضمار قصير 1,000 متر "رجال".

وتم استبعاد اثنين من الرياضيين الكوريين الجنوبيين من الدور قبل النهائي للتزلج السريع على مضمار قصير 1,000 متر "رجال" في ملعب العاصمة المغطى، أمس الاثنين، مما أثار غضب الكوريين الجنوبيين بسبب قرارات مشكوك فيها، وسمحت هذه الأحكام للمتزلجين الصينيين بالتأهل إلى النهائي، وحصلت الصين على الميداليتين الذهبية والفضية في سباق 1,000 متر للرجال في التزلج السريع على مضمار قصير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز