عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السبت.. معرض تشكيلي معاصر بعنوان "عوالم موازية" للدكتورة وفاء ياديس

الدكتورة وفاء ياديس
الدكتورة وفاء ياديس

ينطلق الأسبوع المقبل معرض "عوالم موازية" للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، ويناقش موضوع الفن التشكيلي المعاصر بالفكرة والتوصيف والتشكيل الفني.



ويأتي المعرض انطلاقا من أن أفكارا متعددة عن العوالم الموازية لعالمنا تخوض عالمنا الحديث وإمكانية التنقل بين العوالم، وفتح بوابات عقلية لدراسة هذه العوالم وما تحتويه من تشابهات واختلافات مع هذا العالم، وكيف أن بتوصيل العقل لمستويات إدراكية مختلفة عن طريق علوم كونية ودراسات تطبيقية لعلوم الميتافيزيقا، يستطيع العقل الارتقاء بقدراته الطبيعية للتواصل مع عوالم موازية تبدأ في الأحلام.

وقد أثبت العلماء أن الجسم الأثيري للإنسان يتواصل أثناء النوم بأزمنة وأماكن مختلفة لعوالم موازية، وهو موضوع المعرض الذي يضم 44 لوحة بالحجم الصغير 20*30 سم، وقد اختارت الفنانة هذا الحجم ليعبر عن شباك صغير هو نافذة الإنسان للنظر أثناء النوم على عوالم موازية.

وقد استخدمت الفنانة ألوان الأكريليك، حيث أنها تجف بسرعة لتعبر بالخامة وطبعتها عن النظرة الخاطفة للإنسان أثناء الحلم ثم العودة للعالم الحالي وسرعة انتهاء خطواتها.

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس: إن "دراستي للفنون الجميلة ثم الدراسة الأكاديمية لعلوم الميتافيزيقا وتأسيس مدرسة آرت ميتافزيكس التي تربط بين هذه العلوم والفن كأداة للتعبير المرئي هو ما يشمله هذا المعرض، حيث أن كل اللوحات هي مشاهد من تطبيقات تأملية للعوالم الموازية تمت دراستها في الجامعة والتفاعل معها".

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس قد أطلقت عدة كتب عن علوم ما وراء الطبيعة منها كتاب "ما وراء الجسد، صلوات كونية، الهامسون للأشجار"، وهي من علماء الميتافيزيقا وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة سيدونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي عضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي وعضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز