عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة: 1.2 مليون جرعة للماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

جرعة للماشية ضد مرض الجلد العقدي
جرعة للماشية ضد مرض الجلد العقدي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم إعطاء مليون و246 ألفا و873 جرعة للأبقار والأغنام والماعز ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى الجمهورية، ضمن الحملة القومية للتحصين، والتي بدأت في 22 يناير الماضي.



 

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية - في بيان اليوم - إن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير اللقاحات والأدوية البيطرية الكافية، لتحصين الماشية، على مستوى الجمهورية، لحماية الثروة الحيوانية؛ بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

 

وأوضح أن الحملات، والتي يتم تنفيذها من خلال أطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات والإدارات التابعة لها، تتم من خلال لجان ثابتة متمركزة في تجمعات مربي الماشية والأسواق، ولجان متحركة تجوب جميع المراكز والقرى بجميع المحافظات، لترقيم الماشية وتسهيل عمليات التحصين لكافة الرؤوس، بهدف إنجاح الحملة، لافتا إلى أنه يتم خلال هذه الحملات، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وناشد رئيس الهيئة، كافة المربين بالتعاون مع الحملة، والتواصل مع الإدارات البيطرية، لتحصين ماشيتهم، لحمايتها والحفاظ على ثروتهم الحيوانية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز