عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الجفاف في الصومال

الهلال الأحمر الإماراتي
الهلال الأحمر الإماراتي

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الجفاف في الصومال، وذلك تنفيذًا لتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارت الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.



وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن برنامج المساعدات يتضمن تسيير جسر جوي للحد من تداعيات كارثة الجفاف، ونقل عشرات الأطنان من المؤن والمواد الإغاثية للمتضررين، حيث وصلت أولى طائراته إلى العاصمة الصومالية مقديشيو.

وأشارت إلى أن الهيئة ستسير في وقت لاحق سفينة مساعدات لدعم جهودها في هذا الصدد وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهل الأشقاء الصوماليين، موضحة أن برنامج الهيئة يتضمن توفير المياه عبر ناقلات وصهاريج للنازحين بسبب الجفاف في مناطق تواجدهم الحالية بجانب حفر مزيد من آبار المياه في المناطق والأقاليم التي تعاني شحًا شديدًا في إمدادات المياه.

من جانبه، أكد أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن الهيئة أعدت برنامجًا طموحًا يلبي احتياجات المتأثرين في المرحلة الراهنة، ويسهم في تخفيف الآثار الناجمة عن كارثة الجفاف، لافتًا إلى أن الهيئة تبذل قصارى جهدها الإغاثي والإنساني في عدد من الأقاليم الصومالية الأكثر تأثرا بالأوضاع الإنسانية الراهنة.

يذكر أن عددًا من الولايات الصومالية تعاني من الجفاف بسبب شح الأمطار لثلاثة مواسم متتالية، ونتيجة لذلك يحتاج 4.6 مليون شخص لمساعدات عاجلة، كما أدت كارثة الجفاف إلى نزوح 345 ألف شخص داخل الصومال

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز