عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ألمانيا: جدال حكومي حول تطبيق التلقيح الإلزامي ضد "كورونا" للعاملين بقطاع الصحة

استنكر وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ، اليوم ، بشدة دعوات حزب المعارضة الرئيسي بتعليق تطبيق التلقيح الإلزامي باللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" للعاملين بالقطاع الصحي، وقال إنه يرسل بإشارة خطيرة مفادها بأن السلطات ترضخ للاحتجاجات المناهضة للتلقيح.



وكان البرلمان الألماني (البوندستاج) قد أقر في ديسمبر الماضي قانونًا يلزِم العاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين بأن يكونوا محصنين ضد فيروس كورونا، مع تأييد الكتلة المحافظة داخل البرلمان لذلك القانون.

ووفقًا للقانون الجديد، فإن أولئك العاملين سيحتاجون لإظهار أنهم ملقحون بشكل كامل أو متعافون من (كوفيد-19) بحلول منتصف مارس المقبل. لكن خلال الأسابيع الأخيرة، اشتكى بعض المسؤولين المحليين من أنهم يفتقرون للموارد اللازمة لتطبيق القانون مع عدم وضوح القواعد المتعلقة به.

وقال المتحدث باسم الصحة للكتلة المحافظة في البوندستاج تينو سورج - في تصريحات لصحيفة (بيلد) اليوم - "ينبغي على الحكومة الفيدرالية أن توافق على القواعد الجديدة القابلة للتنفيذ بالكاد في الوقت الحالي".

وزعم سورج أنه ينبغي تعليق التلقيح الإلزامي في كل أنحاء البلاد حتى يتم الإجابة على جميع الأسئلة القانونية والعملية الرئيسية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز