عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليابان تنظر في تمديد الحالة شبه الطارئة المفروضة لاحتواء تفشي "كورونا"

 تعتزم السلطات اليابانية، النظر في تمديد الحالة شبه الطارئة المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تواصل نسبة الإصابات في الارتفاع لمستويات عالية تنذر بالخطر.



 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - في نشرتها الإنجليزية اليوم - أن تدابير الحالة شبه الطارئة لمكافحة "كورونا" معمول بها حاليًا في 35 محافظة من أصل 47 محافظة يابانية، ومن المقرر أن ينتهي العمل بها في 13 من فبراير الجاري في طوكيو و12 محافظة أخرى.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو إن العاصمة و11 محافظة أخرى طلبت تمديد العمل بالإجراءات المفروضة، ومن المتوقع أن يناقش رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وأعضاء آخرون في مجلس الوزراء التفاصيل غدًا

. من جانبه، أوضح رئيس لجنة الخبراء بشأن الجائحة التابعة للحكومة اليابانية أن معدل الزيادة في الإصابات تباطأ في الكثير من المناطق بالمقارنة مع الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من ذلك لم يحن بعد وقت التخلي عن الحذر.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات اليابانية، سجلت أكثر من 92 ألف إصابة جديدة بالفيروس، اليوم ، من بينها 17 ألفًا و113 إصابة جديدة تم تسجيلها في العاصمة طوكيو

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز