عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التجارة : مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة " يعزز التنمية الصناعية الشاملة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي تعقد تحت عنوان " مصر تستطيع بالصناعة " تعكس التوجه الحالي للدولة المصرية لدعم القطاع الصناعي، بهدف  تعزيز التنمية الصناعية الشاملة المستدامة وخلق المزيد من فرص العمل أمام الشباب .



وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد بحثت مع نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الترتيبات والاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة السادسة والمقرر عقده خلال المرحلة القريبة المقبلة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية.  

حضر اللقاء حاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي ومحمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، و صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي و محمد خيرت مساعد الوزيرة للتعاون الدولي.

وأكدت جامع أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور الرئيسية المعنية بتطوير القطاع الصناعي  وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومى ، وأن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لاستعراض المقومات والإمكانات الصناعية التي تمتلكها مصر في مختلف القطاعات ، وبصفة خاصة تلك التي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية ومكونات تكنولوجية عالية.

ولفتت إلى  أهمية تكثيف الحملات الترويجية والإعلامية لمؤتمر " مصر تستطيع بالصناعة "،وذلك على المستوى المحلى والعالمي بهدف جذب المزيد من المشاركين وبصفة خاصة من المستثمرين  وخبراء الصناعة .

ومن جانبها أعربت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها للتعاون المثمر مع وزارة التجارة والصناعة في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وأشارت مكرم إلى أن هذا اللقاء جاء لاستعراض مخرجات ورش العمل التحضيرية للمؤتمر التي تم عقدها، والاتفاق على المحاور التي سيتم مناقشتها خلال الفعاليات ،وتأتي ضمن أولويات استراتيجية الدولة المصرية لتطوير المجال الصناعي، والسعي للاستفادة من خبرات وتجارب خبرائنا بالخارج في مجالات  تطوير صناعات الدواء والنقل، ومناقشة استخدامات الطاقة النظيفة في إطار استضافة مصر لمؤتمر التغير المناخيCOP27، والعمل على نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات، لفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، قاطرة التنمية في الدولة المصرية.

ونوهت وزيرة الهجرة بضرورة أن تستعرض الجلسة الافتتاحية للمؤتمر استراتيجية الدولة المصرية في التمويل الصناعي، وتغيرات ما بعد الجائحة، وأن النسخة الحالية من المؤتمر ستضم علماء وخبراء مصر بالخارج، ونخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، للإسهام في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وتعظيم الاستفادة من خبرات علمائنا حول العالم، مشيدة بجهد مكاتب التمثيل التجاري في التعاون للتحضير لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وأضافت مكرم أن هذه النسخة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع ستشهد لأول مرة دعوة مديري عدد من الشركات العالمية،  التي يعمل بها الخبراء المصريين، لحضور فعاليات "مصر تستطيع بالصناعة"، ليتعرفوا عن قرب على استراتيجية الدولة المصرية والجهود المبذولة لتطوير المجال الصناعي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز