عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط متهم ينصب على المواطنين بتحصيل رسوم انتظار السيارات

ضبط متهم
ضبط متهم

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة "له معلومات جنائية")، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال انتحاله صفة "مشرف تحصيل رسوم بأحد الأحياء بالجيزة" على غير الحقيقة، وقام بتحصيل مبالغ مالية من المواطنين نظير انتظار السيارات الخاصة بهم بالساحات والجراجات المختلفة عقب إيهام ضحاياه أن تلك الأموال هي عائدات الحي، ويقوم بالاستيلاء على تلك الأموال لنفسه.



 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه.. بحوزته (كارنيه مزور بإسمه منسوب صدوره لذات الحي يفيد عمله كمشرف تحصيل ساحات الانتظار بالحى- عدد 450 إيصال تحصيل رسوم انتظار "مزورين بالكامل").

 

بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وأنه تحصل على الكارنيه والإيصالات المشار إليها من (صاحب مطبعة "محدد").. أمكن ضبط الأخير، وتبين أنه (صاحب مطبعة كائنة بمنطقة العمرانية بالجيزة – له معلومات جنائية) ، وعثر بحوزته على (جهاز حاسب آلي بمشتملاته - عدد 73 فرخ ورق مقوى، تستخدم فى صناعة الكارنيهات، وبفحص جهاز الحاسب الآلى تبين أنه محمل بأدلة تُشير إلى نشاطه غير المشروع) .

 

بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتزوير المحررات والكارنيهات المشار إليها نظير مبالغ مالية يتحصل عليها من عملائه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز