عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"AIU" توقع مع "temple" لإجراء أبحاث علمية عصرية

توقيع اتفاقية
توقيع اتفاقية

وقع الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية اتفاقية تعاون بين الجامعة وجامعة تمبل الأمريكية، والتي مثلها د.جريجوري مانديل الرئيس الأكاديمي لجامعة تمبل الأمريكية بولاية فيلادلفيا، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا، بحضور د. رشدي زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية.



تبادل وثائق الإتفاقية
تبادل وثائق الإتفاقية

 

وتنص الاتفاقية على إنشاء برامج ومنح شهادات ودرجات مشتركة ومزدوجة بين الجامعتين خاصة في برامج الصيدلة والصحة العامة والأسنان، بالإضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، فضلاً عن إجراء أبحاث مشتركة وأنشطة طلابية وثقافية بين الجانبين، وتنظيم المؤتمرات العلمية.

 

حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب المصري د. على مسعود المستشار الثقافي ومدير مكتب العلاقات الثقافية والتعليمية المصري بواشنطن، ود. شاهندة عزت الملحق الثقافي بواشنطن، ومن الجانب الأمريكي د.هاى لونج ديو نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ولفيف من أساتذة جامعة تمبل الأمريكية.

 

يذكر أن الشراكات الدولية وإبرام الاتفاقيات المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي في مصر والمؤسسات الدولية، تدعم خطط الوزارة في اكتساب المزيد من الخبرات؛ لتطوير منظومة التعليم العالي المصرية باستمرار، مما يؤثر بالإيجاب في سمعة الجامعات المصرية، وتصنيفها دوليًا، وإقبال الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية.

 

صورة تذكارية للقيادات الجامعية
صورة تذكارية للقيادات الجامعية

 

جدير بالذكر أن جامعة العلمين الدولية AIU تعد نموذجًا دوليًا معاصرًا لجامعات الجيل الرابع التي تسهم في إتاحة تعليم متميز من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة تواكب العصر، وتعمل على تأهيل خريجين قادرين على المنافسة في أسواق العمل، فضلاً عن تمتعها ببنية أساسية متطورة ومناسبة للبحث العلمي تسمح بإجراء أبحاث علمية عصرية؛ للمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه خطط التنمية في مصر.

 

وتجدر الإشارة أن جامعة العلمين الدولية قد قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع عدة اتفاقيات تعاون، ومنها: اتفاقية شراكة مع منصة التعلم الإلكتروني الدولية "كورسيرا"، واتفاقية شراكة مع مؤسسة "اتصال" التي تعد إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع جامعة "ليون 3" الفرنسية لطرح برنامج دراسي مشترك في مجال الإعلان والاتصال، كما وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع جامعة "لويفيل" الأمريكية في مجال الهندسة الحيوية وهندسة وعلوم الحاسبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز