عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام لشاب قتل طفلًا يقود "توك توك" لسرقته بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأربعاء بمعاقبة شاب متهم بقتل طفل وسرقة "التوك توك" الخاص به، بالإعدام شنقا بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الجمهورية.



 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الرحمن عبد السلام رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة حسن ربيع وسامح السيد محمد لاشين وسكرتارية فليبس صبحي.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا يفيد تلقي مركز شرطة ديرب نجم بلاغا بمقتل الطفل «عصمت محمود محمد»، 13 عامًا، زالذي عُثر عليه مذبوحا، في قطعة أرض زراعية، بقرية الهوابر التابعة لمركز شرطة ديرب نجم في محافظة الشرقية. وتبين حيث تبين أن الطفل متغيب منذ أسبوع، وتم استدراجه من قريته «ميت الفرماوى» بميت غمر في الدقهلية إلى مركز ديرب نجم، وذبحه بسكين، وسرقة التوك توك، وأن المتهم بقتل «م. أ»، 26 عاما، سائق توك توك، هو الذي استدرجه وقتله، وسرق التوك توك.

وذكرت التحريات التي باشرها قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للقطاع، أن أهالي قرية الهوابر التابعة لمركز شرطة ديرب نجم بالشرقية، عثروا ليلا قبل أسبوع على جثة الطفل مذبوحة في قطعة أرض زراعية بالقرية فأبلغوا الشرطة التي تمكنت من التوصل لهوية المجني عليه، وتبين أنه «مصاب بجرح بالرقبة» وسرقة هاتفه المحمول ومركبة «التوك توك» الخاص به.

وتبين أن الطفل خرج في نفس اليوم الذي عثر على جثته فيه للعمل في الثامنة صباحا، ولم يعد لمنزل أسرته في قرية «ميت الفرماوي»، التابعة لمركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حتى عثر الأهالي على جثته.

 

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم بارتكاب الجريمة هو سائق توك توك، تخفى في زي منتقبة، وادعى أنه سيدة وطلب من الطفل توصيله.

وعقب وصولهما لمكان الجريمة، أخرج المتهم سكينا وطعنه في عنقه، فسقط الطفل قتيلا، فألقى جثته في قطعة أرض، ثم استولى على التوك توك وفر هاربا، حيث اختبأ في شقة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، وتمكنت مأمورية أمنية من ضبطه، واعترف المتهم خلال استجوابه، بارتكاب الجريمة، وأنه تنكر فى ملابس نسائية حتى يستدرج الطفل، وتمت إحالة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق، وأحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز