عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معالم تاريخية وطبيعة مذهلة.. "أمالفي" جمال أسطوري في إيطاليا

ساحل أمالفي
ساحل أمالفي

مياه فيروزية ومدن ملونة وطبيعة خلابة تسحر الألباب، رحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى ساحل "أمالفي" أحد أهم المعالم السياحية الهامة، وأكثرها تميزًا بطبيعته ذات الألوان الزاهية التي جعلت منه قبلة للمشاهير حول العالم بطابعه الفريد.



 

الطبيعة الساحرة لساحل أمالفي
الطبيعة الساحرة لساحل أمالفي

 

يقع ساحل "أمالفي" الساحر في جنوب خليج نابولي بين سورينتو وساليرنو بإيطاليا، و يمتد 50 كم من الجمال النادر الذي لا يضاهى ويتميز بطقسه المعتدل طوال العام، وقد أدرجته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي عام 1997، وتعد مدينة "أمالفي" التي سميت باسمها نسبة لهذا الساحل الشهير من العالم من الوجهات السياحية الشهيرة بهندستها المعمارية الفريدة من منازل وأزقة ومزارات تاريخية مثل كاتدرائية القديس أندريا التي تم بناؤها على الطراز العربي الصقلي، ومتحف الورق الذي يعرض لزائريه كيفية صناعة الورق يدوياً وباستخدام الماكينات .

 

مياه فيروزية
مياه فيروزية

 

يعد "أمالفي" وجهة رائعة لاكتشاف العديد من المواقع التاريخية المشيدة على تشكيلات الصخور الوعرة والاستمتاع بالتلال والمنحدرات والأخاديد الخصبة في مشهد بانورامي مذهل تزينه بساتين الزهور وأشجار الزيتون والقوارب الملونة، مما يعد فرصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية حيث يمكن للزائر مشاهدة المنطقة بأكملها مشياً على الأقدام.

معالم تاريخية
معالم تاريخية

 

من أهم المدن المطلة على ساحل "أمالفي" مدينة "سورينتو" التي تتميز بطبيعتها الساحرة وموانيها الرائعة وكذلك مدينة "بوسيتانو" الشهيرة بمنازلها الملونة بألوان الباستيل، وكذلك قرية "سيتارا" التي تشتهر بأساطيل الصيد وتقديم المأكولات البحرية الطازجة.

 

ساحل أمالفي
ساحل أمالفي

 

يقدم ساحل"أمالفي" لزائريه تجربة ممتعة لممارسة الرياضات المختلفة منها الأنشطة المائية والسباحة ورياضة الغوص من خلال شواطئه المختلفة لاكتشاف طبيعته الحياة البحرية الغنية تحت الماء، كما يمكن ركوب القطار الخاص للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحلية ومنها جبل فيزوف ومشاهدة البحر الأبيض المتوسط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز