عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

أكثر من 10 آلاف بسمة رسمها ركن الخط العربي بجناح الأزهر بمعرض الكتاب 

جانب من جناح الازهر بمعرض الكتاب
جانب من جناح الازهر بمعرض الكتاب

شهد ركن الخط العربي بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته ال53 تفاعلاً كبيراً على مدار أيام المعرض، والذي كان يبدأ من الساعات الأولى إلى نهاية اليوم، ويبدأ القائمون على الركن بكتابة أسماء زوار الجناح بأنواع الخطوط العربية المختلفة مثل الخط الديواني والفارسي والثلث والنسخ والرقعة.



 

ويرجع الإقبال الكبير إلى سنوات عدة قضاها ركن الخط العربي على مدار السنين الماضية في إسعاد الآلاف وتثقيف الجمهور بفن الخط العربي، حيث أتت ثماره على المترددين على الركن من الشباب حيث الكثير منهم بدأ في تعلم الخط العربي وبدأ يقرأ عنه وتعلم من فنونه.

 

ولم يكتفِ القائمون على ركن الخط العربي بمجرد كتابة الأسماء، بل كانوا يقومون بتنمية الثقافة الفنية للزائرين بأنواع الخطوط المختلفة وأماكن تعلم الخط العربي، وتعريف الزوار بأهمية تعلم الخط العربي وفنونه.

 

ومع مطالبة الكثير من زوار ركن الخط العربي بجناح الأزهر بمزيد من ورش تعلم فنون الخط العربي، تمت الاستجابة لهم وتم الإعلان عن ملتقى الخط العربي والذي سيقام في الفترة من ١٨ إلى ٢٨ فبراير من الشهر الجاري بالجامع الأزهر، حتى يستفيد الجميع ويتعلم الكثير عن فنون الخط العربي.

 

وشارك الأزهر الشريف بجناح خاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 53 للعام السادس على التوالي، واستقبل زواره طول فترة المعرض من 27 يناير حتى 7 فبراير لعام 2022م، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز