عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي للنصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.



وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص وسيدة يحملان جنسية أجنبية ، وآخر حاصل على دبلوم، يقيمون بالقاهرة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم.

وتبين قيام المتهمين الأول والثانية بإيهام ضحاياهم من خلال إرسال صور لسيدات يحملن الجنسيات الأجنبية والادعاء بحيازتهم لأموال يرغبون فى إرسالها إلى داخل البلاد بقصد استثمارها، وحين يقوم المجني عليهم بالتفاعل مع ذلك الأسلوب الاحتيالي عقب إيهامهم بحصولهم على نسبة مالية، يقوم أفراد التشكيل بطلب مبالغ مالية لتسهيل إرسال تلك الشحنات إليهم كرسوم إدارية ومصاريف شحن، بينما يقوم أحدهم بفتح حسابات بالبنوك وتلقى تلك المبالغ وتقسيمها فيما بين أفراد التشكيل العصابي.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم وبحوزتهم 4 هواتف محمولة و 2جهاز كمبيوتر محمول و مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وبفحص الهواتف والأجهزة المضبوطة فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين احتوائها على (صفحات إلكترونية احتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت - محادثات نصية على العديد من برامج التواصل الاجتماعي بين المجني عليهم وأفراد التشكيل تؤكد نشاطهم الإجرامي - برامج خاصة بتعديل الصور تستخدم في تزوير بوالص الشحن بأسماء الضحايا تفيد شحن حقائب مؤمنة للبلاد - صور إيداعات نقدية من عدة أشخاص مصريين بمبالغ مالية مختلفة بلغ إجماليها مليون جنيه) .

كما أمكن الاستدلال على 8 من المجني عليهم تعرضوا لوقائع نصب واحتيال من قبل المتهمين المذكورين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها مليون جنيه بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه.

وبمواجهة المتهمين المذكورين أقروا جميعاً بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز