عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التحالف العربي: المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها تمثل جريمة حرب

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد الركن تركي المالكي، إن المحاولة العدائية الوحشية لاستهداف مطار أبها الدولي تمثل جريمة حرب.



 

وأضاف المالكي - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الخميس- أن الهجوم يؤكد نهج الميليشيات العدائي وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية باعتبار مطار أبها الدولي أحد المطارات المدنية والمحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأوضح أن الـ12 إصابة الناتجة عن الهجوم هي لمواطنين سعوديين، و4 مقيمين من الجنسية البنجلاديشية، بالإضافة إلى 3 إصابات لمقيمين من الجنسية النيبالية وفلبيني وسيرلانكي وهندي، مضيفًا أن الهجوم أسفر عن بعض الأضرار المادية البسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات. 

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات اللاأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ستتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية الضرورية استجابة للتهديد وتحييد مصادر التهديد وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف العربي قد أعلن، في وقت سابق اليوم، تدمير الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي لارتفاع حصيلة الإصابات بين المدنيين نتيجة الهجوم على المطار إلى 12 شخصًا من جنسيات مختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز