عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوبك تتوقع زيادة في الطلب على النفط الخام خلال العام الجاري

أوبك
أوبك

   توقعت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) اليوم حدوث زيادة طفيفة في الطلب على النفط خلال العام الجاري، مشيرة الى أنه في العام الماضي زاد الطلب العالمي على النفط 5.7 مليون برميل أو 6.2 بالمئة إلى 96.6 مليون برميل يوميا في المتوسط .



 

وقال التقرير الشهري للمنظمة والذي صدر اليوم الخميس، إن أوبك تتوقع أن يرتفع الطلب في منطقة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 1.8 مليون برميل إلى 46.4 مليون برميل في المتوسط اليومي في العام الجاري بينما سيزداد الطلب في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 2.3 مليون برميل إلى 54.4 مليون برميل يوميا .

وأوضح التقرير أن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تشهد تزايد التفاؤل نتيجة للنمو الاقتصادي، لأن السياسة الضريبية والنقدية تساعد على تعويض تأثيرات طفرة أوميكرون من فيروس كورونا على الطلب على النفط.

وذكر التقرير أن النشاط الصناعي سيزيد - أيضا - ويعزز الطلب على الديزل وقد تعافت حركة النقل بالفعل بشكل ملحوظ وبدأت الحركة الجوية تظهر بالفعل بوادر انتعاش، مشيرا الى أنه في منطقة الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تعد الصين والهند وبقية آسيا هي المحركات الرئيسية؛ حيث تمثل أكثر من ثلثي النمو في الطلب.

ووفقًا للتقرير، بلغ متوسط إنتاج النفط الخام العالمي في يناير الماضي 98.69 مليون برميل يوميًا، بزيادة 0.71 مليون برميل يوميًا عن ديسمبر الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز