عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسرة الطفلة "هايدي" ضحية الابتزاز الإلكتروني تتلقي العزاء في ابنتهم

والد الطفلة هايدي وشقيقتها
والد الطفلة هايدي وشقيقتها

استقبلت ليلة أمس، أسرة الطفلة "هايدي" ضحية الابتزاز الإلكتروني، العزاء في إبنتهم بعد النطق بالحكم علي المتهمين الخمسة في ثاني جلساتها. كانت محكمة جنايات الزقازيق، قضت في جلستها المنعقدة أمس، في ثاني جلسة محاكمة، بمعاقبة اثنين من المتهمين في واقعة الطفلة "هايدي" ضحية الابتزاز الإلكتروني بالسجن 10 سنوات والسجن 6 سنوات ل 3 آخرين، لنشرهم صور خادشة للحياء لها علي مواقع التواصل الاجتماعي.



 

 

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال ضابط التحريات.

 

 

 كما استمعت إلى أقوال المتهمين في جلسة علانية، إذ أنكروا الاتهامات الموجهه لهم، فيما اطلعت الهيئة على الأحراز، واستكملت الاستماع مع المتهمين في جلسة سرية لم تتجاوز مدتها خمسة عشر دقيقة قبل النطق بالحكم. وكانت أمرت النيابة العامة، بإحالة خمسة متهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بإبتزاز وتهديد المجني عليها الطفلة هايدي وشقيقتها عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي، وإفشائهم صورًا خادشة منسوبة للأولى، واعتدائهم على حرمة حياتها الخاصة، وعلى المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

 

 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهمين من شهادة ثمانية شهود، منهم والدا الطفلة المجني عليها، وشقيقتها، وبعض أقاربها، وصديقة لها، والذين توصلت التحقيقات معهم إلى نشوب خلاف بين والدة الطفلة المتوفاة ومتهمة جارة لها.

 

 

وتبين أن ابنتي الأخيرة تحصلا من اثنين متهمين آخرين على صور خادشة منسوبة للمتوفاة، وهددا والدتها بنشرها لإجبارها على الاعتذار لها فامتثلت لها، ثم فُوجئ أهل المجني عليها بانتشار تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولما علمت المتوفاة بذلك أقدمت على قتل نفسها.

 

 

وتوصلت تحريات الشرطة إلى ذات الرواية، كما أقامت النيابة العامة الدليل كذلك من إقرارات خمسة من المتهمين، وما انتهى إليه تقرير قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية بفحص هواتفهم. كان اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول فتاة تدعى هايدي شحتة،15 عامًا، مقيمة بعزبة الحاج علي، التابعة لدائرة مركز شرطة أولاد صقر جثة هامدة، إثر تناولها قرص مبيد سام لحفظ الغلال.

 

 

وانتقلت قوة من ضباط مباحث المركز، لإجراء التحقيقات والفحوصات اللازمة، وبناء على التحقيقات وسؤال عدد من أفراد الأسرة، تم توجيه الاتهامات ل5 متهمين، هم جارتهم "غ"، 50عامًا، وابنتيها "م" و"ع"، وابن شقيقة الأولى"إ" وصديقه"م"، بالتسبب في وفاتها بعد ابتزازها بنشر صور مفبركة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض الحصول على مبالغ مالية منها، انتقامًا من المجني عليها، بعد نشوب مشاجرة بين المتهمة الأولى والمتوفاة ووالدتها. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز