عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحجم تعاملات نحو 5 ملايين جنيه.. ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بقنا؛ لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، فيما بلغ حجم تعاملاته نحو 5 ملايين جنيه.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام شخصين متواجدين بإحدى الدول، وشقيق أحدهما، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة، من خلال قيام الأول والثاني بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التي يعملون بها "بالعملة الأجنبية"، وإرسالها للثالث من خلال تحويلات بنكية على حسابه؛ حيث يقوم الأخير عقب استلامها باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها عقب ذلك لذوي العاملين المصريين داخل البلاد نقدا، أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة، مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن قنا، تم استهداف المتهم الثالث وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه. كما تبين أن حجم تعاملاتهم خلال عام، بلغ 4 ملايين و716 ألف جنيه مصري، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز