عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موبايل يكشف عصابة تزوير الأوراق النقدية

أفراد عصابة
أفراد عصابة

ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي متخصص في تزوير العملات الورقية ويمارس نشاطه في نطاق مدينة نصر والمقطم بالقاهرة، والقليوبية. 



  كان قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" يفيد أنه عقب قيامه بعرض هاتفه المحمول للبيع عبر إحدى مواقع التسوق الإلكتروني، تواصلت معه إحدى السيدات لشرائه مقابل مبلغ مالي، واتفقا على اللقاء بدائرة القسم لإتمام عملية البيع وتحصل منها على المبلغ المالي المتفق عليه إلا أنه اكتشف في وقت لاحق أن المبلغ المالي " مزور.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكبة الواقعة وتبين أنها سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة المقطم وأنها وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شخص يقيم بمحافظة القليوبية"له معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن القبض على المتهمين، وضبط بحوزتهما "الهاتف المحمول المستولى عليه – مبالغ مالية "مقلدة"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرا بتحصيلهما على الأوراق المالية المُقلدة من أحد الأشخاص بمحافظة #القليوبية، بقصد استخدامها في ارتكاب وقائع النصب على المواطنين. بتكثيف التحريات أمكن تحديد الأخير وتبين أنه "له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة القليوبية، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبرفقته "عاطل – مقيم بذات العنوان"، وبحوزتهم "مبالغ مالية "مقلدة"، وبمواجهتهما أقرا بتحصيلهما على "الأوراق المالية المقلدة المضبوطة من “عاطل – مقيم بمحافظة القليوبية "له معلومات جنائية"، بقصد ترويجها على عملائهم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

مبالغ مالية "مقلدة

باستهداف محل إقامة الأخير أمكن ضبطه، وعثر بداخل مسكنه على “مبالغ مالية "مقلدة" – جهاز كمبيوتر بمشتملاته – ماكينة طباعة – سكانر – هارد ديسك – 3 وحدة تخزين "فلاشة" – نماذج طباعة – 5 عبوات حبر ألوان”، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد تقليد وتزييف الأوراق المالية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز