عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البابا تواضروس يدشن كاتدرائية البشارة بمحور الأمل بالإسكندرية

البابا تواضروس أثناء افتتاح كنيسة
البابا تواضروس أثناء افتتاح كنيسة

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم السبت، كاتدرائية البشارة والملاك غبريال، بمحور الأمل (المحمودية) التابعة لقطاع كنائس شرق الإسكندرية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية.



وأزاح قداسة البابا تواضروس لدى وصوله الكنيسة، الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، وبدأت بعدها صلوات التدشين التي شملت تدشين المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء، والمذبح البحري على اسم رئيس الملائكة غبريال والقبلي على اسم الشهيد أبسخيرون القليني، إلى جانب أيقونات حضن الآب بالهياكل الثلاثة، وحامل الأيقونات الخاص بكل هيكل، وأيقونات الكنيسة ومعموديتها.

وبعدها صلى قداسة البابا القداس الإلهي وألقى العظة التي جاءت بعنوان "التطويبات" وتناول قداسته خلالها ثلاث نقاط من خلال تطويبات السيد المسيح في العظة على الجبل وهي: أصحاب الرحمة "طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ"، وأصحاب السلام "طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ"، وأصحاب نقاوة القلب "طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ".

وقدم قداسته في ختام العظة الشكر لكل من تعب في بناء الكاتدرائية، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه اهتمام بتجديد الحياة على أرض مصر في كل موقع.

وأضاف قداسته إشارة إلى الفارق الذي أحدثه تطوير الطرق وعمل طرق الجديدة، حيث قَصَّر الوقت المطلوب لقطع المسافة اليوم على سبيل المثال من 45 دقيقة إلى أقل من 20 دقيقة، وأكمل قداسته أنه من أجل هذا كل المسؤولين الذين يساهمون في جعل الحياة أجمل يستحقون أن نصلي من أجلهم ليعطيهم الله النعمة والمعونة والصحة والسلامة والإخلاص والأمانة في إتمام الصورة الجميلة لمصر كلها.

وأشاد قداسته كذلك بأيقونات الكنيسة التي رسمت بمهارة مصحوبة بآيات من الكتاب المقدس؛ لتكون درسًا للإنسان عندما يراها.

يأتي بناء كاتدرائية البشارة في إطار خطة التطوير التي قامت بها الدولة مؤخرًا بمنطقة ترعة المحمودية، وتحويلها إلى "محور الأمل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز