عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د. الزيد: مؤتمرات وندوات رابطة العالم الإسلامي رسخت مفاهيم المواطنة وتوجت بوثيقة مكة المكرمة

عبد الرحمن الزيد نائب رئيس رابطة العالم الاسلامى
عبد الرحمن الزيد نائب رئيس رابطة العالم الاسلامى

قال د. عبد الرحمن الزيد، الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي في كلمته نيابة عن الأمين العام لرئيس رابطة العالم الإسلامي د. عبد الكريم العيسى: إن الأحداث المتلاحقة عن أزمة متلاحقة في تنظيم العلاقات في مجتماعتنا البشرية حيث عاد الخوف من التمزق الإنساني، وطهور مظاهر مؤسفة من العنصرية، وخو ما يتطلب لوقفة لإعادة الأمور لنصابها.



 

أضاف خلال كلمته بالمؤتمر العام الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول “عقد المواطنة واثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي”: انه لابد من التعاون للوصول الى مواطنة حقيقية من خلال مفاهيم صحيحة للمواطنة.

 

 

ولفت الى ان  رابطة العالم الاسلامى عقدت مؤتمرات وندوات لترسبخ مفاهيم المواطنة ، وقد توجت تلك الجهود بوثيقة مكة المكرمة التي  تنشر مفاهيم  المساواة والتعايش الامن المشترك  القائم على اسي التعايش السلمي  وتحفظ الحقوق ، حيث لاقت الوثيقة قبولا واسعا ووقع عليها العديدمن  العلماء، وتم منحها جائزة الملك فيصل في خدمة الاسلام عام ٢٠٢٠

 

وشدد اننا اليوم  مدعويبن  لتحمل مسؤوليتنا لوضع اسراتيجية واضحة للحد من العنف والارهاب من خلال حوار شفاف، وعلينا ان نثبت اننا قادرون على تحقيق امال شعوب العالم  في العيش بامان واستقرار.

 

وطالب حكومات  العالم ومنظماته بالتفاعل مع مبادارات المواطنة والاحترام المتبادل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز