عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباراة الأهلي والهلال السعودي.. المارد الأحمر يتسلح بالتاريخ والزعيم يحلم بالبرونزية

الأهلي يواجه الهلال وعينه على المركز الثالث والبرونزية
الأهلي يواجه الهلال وعينه على المركز الثالث والبرونزية

مباراة الأهلي والهلال السعودي هي المواجهة الأولى التي ستجمع بين الفريقين العربيين، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، في ختام منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.



 

 

وفي تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت السعودية، تتجه أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة عامة، ومحبي وعشاق ناديي الأهلي المصري، والهلال السعودي صوب ملعب ستاد آل نهيان، الذي سيشهد هذه المواجهة المرتقبة بين العملاقين العربيين والقطبين الكبيرين.

 

مباراة الأهلي والهلال السعودي، يدخلها كلا الفريقين في محاولة لتضميد الجراح، وتحقيق الحد الأدنى من أحلام وطموحات جماهيرهما، للظفر بالميدالية البرونزية، بعد سقوطهما في مباراة نصف النهائي، وانتهاء رحلتيهما التي كانت مشفوعة بـأحلام كبيرة، تتطلع لشرف الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى.

 

مباراة الأهلي والهلال.. طريق الفريقين للقاء البرونزية

 

الأهلي المصري صاحب النصيب الأكبر من المشاركة بتلك البطولة سقط أمام نادي بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد، في مباراة غابت عنه الروح المطلوبة، والقدرات الفنية التي أبداها خلال مباراته السابقة أمام مونتيري المكسيكي، والتي مهدت لصعوده لبلوغ نصف النهائي.

 

وعلاوة على الظروف المُعاكسة التي تعرض لها المارد الأحمر قبل خوض هذه البطولة، شهدت مباراة الدور نصف النهائي تعنتًا واضحًا من الحكم الفرنسي كليمنت توربين، الذي تغاضى عن احتساب ضربة جزاء واضحة، كانت كفيلة بعودة المارد الأحمر لأجواء اللقاء مرى أخرى، فيما حرم القائم الفريق من هدف مؤكد للنجم المخضرم وليد سليمان، وتكفلت تقنية الفار VAR بإلغاء هدف ثالث للاعب محمد شريف، لتنتهي المواجهة بتأهل بالميراس للنهائي، وخروج بطل إفريقيا بهدفين نظيفين.

 

في المقابل قدم الهلال السعودي مباراة ولا أروع أمام تشيلسي الإنجليزي، قبل الخسارة بهدف دون رد، لينال إشادة الصحف العربية والعالمية، ليقدم جانبًا مُشرقًا ومشرفًا للكرة العربية، ليكون ندًا قويًا لبطل أوروبا، ويجبره على التراجع للدفاع أمام مرماه لفترات طويلة من الشوط الثاني، الذي كان يستحق فيها إحراز هدف التعادل على الأقل، ولكنها كرة القدم التي لا تعترف بالعواطف، ولا تحسمها إلا أقدام اللاعبين، وجهدهم على أرضية الملعب.

 

مباراة الأهلي والهلال السعودي.. تاريخ المشاركات

 

تأهل المارد الأحمر لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بوصفه بطل إفريقيا وزعيم القارة السمراء بعشرة ألقاب على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الذي سحقه بثلاثية دون رد، ليسطر اسمه ضمن قائمة عظماء الكرة على مستوى العالم.

 

بينما تأتي مُشاركة الهلال السعودي للمرة الثالثة بعد إحرازه للقب دوري أبطال آسيا على حساب نادي بوهانج ستيلرز، إثر فوزه بثلاثية دون رد.

 

كانت مشاركة الهلال الأولى في عام 2001 والذي ألغيت فيها بطولة كأس العالم للأندية لإفلاس الشركة المُنظمة، فيما كانت المرة الثانية في قطر عام 2019 رفقة أندية  السد ومونتيري وليفربول وفلامنجو والترجي التونسي وهينجين سبورت.

 

وخاض الهلال لقائه الأول أمام الترجي التونسي، والذي حسمه بهدف دون رد، ليتأهل لنصف النهائي أمام فلامنجو البرازيلي، والذي سحقه بثلاثية مقابل هدف، ليخوض لقاء تحديد المركز الثالث أمام مونتيري، الذي شهد الوصول لركلات المعاناة الترجيحية، والتي حسمها بطل المكسيك ليتوج بالميدالية البرونزية، ويكتفي الزعيم بالمركز الرابع.

 

مباراة الأهلي والهلال السعودي.. حظوظ الفريقين

 

حظوظ الفريقان في مباراة الأهلي والهلال السعودي متساوية، نظرًا للخبرات التي يتمتع بها نجوم الفريقين، وإن كانت الكفة تميل لصالح الزعيم على حساب المارد الأحمر، بالنظر لمعطيات المواجهة الماضية، التي قدم فيها بطل إفريقيا أداءًا دون مستوى طموحات جماهيره وعشاقه.

 

في المقابل ارتفعت الروح المعنوية للفريق السعودي بعد المردود الفني الراقي والروح القتالية التي أبداها لاعبوه أمام تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، في واحدة من أفضل لقاءات البطولة وفق شهادة الخبراء والمحللين.

 

ويتسلح لاعبو النادي الأهلي بروح الفانلة الحمراء، والتي طالما تغنت بها الجماهير في أحلك اللحظات التي مرت عليهم، والتي راهنوا فيها على شخصية الفريق وعزيمة البطل، بالنظر للظروف المُعاكسة التي خاض بها البطولة حتى الآن، والتي حرمته من أعمدته الرئيسية بفعل الغيابات والإصابات.

 

ويبقى بيستو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على حظوظه في العودة بالميدالية البرونزية - للمرة الثانية على التوالي - في إنجاز يُحسب له كمدرب صاحب خبرات، تتجلى في المواجهات الكبرى، وذلك حال قراءته لمجريات اللقاء بواقعية، وغلق المساحات أمام مفاتيح لعب الهلال السعودي، الذي أبرم تعاقدات خيالية قبل انطلاق البطولة، لتحقيق المركز الثالث على الأقل. 

 

مباراة الأهلي والهلال السعودي.. التشكيل المتوقع

 

يدخل الأهلي المباراة بتشكيل "متوقع" يضم علي لطفى في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، وثلاثي الوسط حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، وفي الهجوم أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

 

ومن المتوقع خوض الهلال السعودي اللقاء بتشكيل يضم عبدالله المعيوف في حراس العرين، ومن أمامه رباعي دفاعي مكون من علي البليهي، جانج هيون سو، محمد البريك، ياسر الشهراني، وللوسط الثلاثي جوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، فيما يظهر في الهجوم ماتيوس بيريرا، موسى ماريجا، أوديون إيجالو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز