عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير اقتصادي يشيد بنجاح النظام المالي في احتواء تداعيات جائحة كورونا

المهندس علاء ابو المجد
المهندس علاء ابو المجد

أشاد المهندس علاء أبو المجد الخبير الاقتصادي، بنجاح النظام المالي في احتواء تداعيات جائحة كورونا، مؤكدا أن البنك المركزي تعامل بحكمة بالغة منذ بداية الجائحة، من خلال عدة إجراءات قوية وسريعة. 



 

وجه علاء أبو المجد، في حوار لبرنامج ٢٠٣٠، المذاع عبر قناة النيل الثقافية، الشكر للبنك المركزي على كافة المبادرات الفاعلة التي تبناها في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" والتي عملت على ضبط السوق المصرفية. 

 

وتابع أن المبادرات الفاعلة، التي أطلقها البنك المركزي مؤخراً، من شأنها المساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري. 

 

وأضاف علاء أبو المجد، في مداخلة هاتفية، أن أظهر تقرير الاستقرار المالي لعام 2020، الصادر عن البنك المركزي المصري يناير الجاري، نجاح النظام المالي المصري في احتواء تداعيات جائحة كورونا دون الإخلال بدوره الرئيسي في القيام بالوساطة المالية، مع استمرار الاقتصاد في تحقيق معدلات نمو موجبة خلال العام المالي 2020/2021. 

وتابع انه هذا الأمر يتم رغم من تعرض العالم لانكماش اقتصادي خلال عام 2020 تأثرًا بتبعات الجائحة، لافتا إلى أن وجاء ذلك بفضل مرونة وتنوع الاقتصاد المصري والإجراءات والسياسات الاستباقية الفعالة التي تم اتخاذها لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، مدعومة بمكتسبات برنامج الاصلاح الاقتصادي. 

وتابع أنه مما أسهم في تخفيف حدة الأثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة على القطاعات المختلفة وانعكس بالإيجاب على استقرار التصنيف الائتماني للدولة، والحفاظ على ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري وإعطاء نظرة إيجابية ومتفائلة حول مستقبل أدائه خلال السنوات المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز