عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطفلة المبهرة في مواجهة "كاس".. هل تدخلت السياسة في قضيتها؟ا

كاميلا
كاميلا

بينما تنتظر  المتزلجة الروسية الشابة كاميلا فالييفا اليوم الأحد، قرار  هيئة محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، بخصوص مواصلة مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، واصلت تدريباتها اليوم الأحد، في العاصمة الصينية بكين.



 

أليسغريبًاظهورقضيتها بالفوز 

 

 

ستستمع اللاعبة البالغة من العمر 15 عامًا، والتي فشلت في اختبار تعاطي المنشطات في ديسمبر، عما إذا كان يمكنها المنافسة في الحدث الفردي في بكين وما إذا كانت ستُجرد من الميدالية الذهبية للفريق.

 

ومن المقرر عقد جلسة اليوم الأحد الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش وستقرر هيئة محكمة التحكيم الرياضية "كاس" بعد ذلك ما إذا كانت ستعلقها، مع بدء فردي السيدات يوم الثلاثاء.

 

وقال مارك آدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية "نريد الإسراع في ذلك في أسرع وقت ممكن وسيكون لديك قرار غدًا الاثنين، "نريد حلا سريعا جدا جدًا.

 

 

وتقول اللجنة الأولمبية الدولية إن جلسة "كاس" ستتعلق فقط برفع التعليق المؤقت عن فالييفا، الذي فرضته وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا".

سيتم الاستماع إلى القضية كاملة من قبل "Rusada" لأن اختبار المنشطات كان في مسابقة وطنية، لكن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" يمكنها الطعن في أي قرار.

أعادت :فالييفا" اختبارًا إيجابيًا للمادة المحظورة تريميتازيدين في بطولة التزلج على الجليد الروسية في 25 ديسمبر.

ولكن تم الإبلاغ عن ذلك فقط في 8 فبراير، بعد يوم من أن أصبحت أول متزلجة تقفز رباعي في دورة الألعاب الأولمبية لمساعدة فريق اللجنة الأولمبية الروسية على الفوز بالميدالية الذهبية. عندما ظهرت القضية، تم تأجيل حفل الميدالية في وقت قصير.

لن يتم منح ميداليات حدث الفريق - حيث احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني واليابان في المرتبة الثالثة وكندا في المركز الرابع - حتى نتيجة جلسة الاستماع.

وفي مقابلة مع التلفزيون الروسي الرسم، قالت إيتيري توتبيريدزي، مدرب فالييفا، إنها واثقة من أن اللاعبة كاميلا لم تتعط منشطات و"نظيفة وبريئة".

يستخدم Trimetazidine في الوقاية من نوبات الذبحة الصدرية ولكنه مدرج في القائمة المحظورة لأنه مصنف على أنه معدل التمثيل الغذائي للقلب وقد ثبت أنه يحسن الكفاءة البدنية. سُمح لفالييفا بالتدريب بعد إلغاء قرار ضد إيقافها المؤقت من قبل روسادا. هي المرشحة للفوز وكانت لا تشوبها شائبة في التدريبات يوم الأحد. لكن اللجنة الأولمبية الدولية "وادا" والاتحاد الدولي للتزلج "ISU" قد ناشدا "كاس" ضد قرار روسادا بالسماح لها بالمتابعة.

ستتألف لجنة "كاس" من الرئيس الإيطالي فابيو يوديكا والمحكمين جيفري بنز من الولايات المتحدة والسلوفينية فيسنا بيرجانت راكوسيفيتش.

وقال "كاس" في بيان أمس السبت، "أصدرت اللجنة توجيهات إجرائية للأطراف بما في ذلك عقد جلسة عبر الفيديو اليوم الأحد، في الساعة 8:30 مساءً "بتوقيت بكين".

وأضافت: "بعد جلسة الاستماع، ستناقش الهيئة وتحضر قرار التحكيم المتضمن قرارها، ومن المتوقع أن يتم إخطار الأطراف بالقرار بعد ظهر غد الاثنين 14 فبراير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز