عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مُستشار بالرئاسة الفلسطينية يدعو "الجنائية الدولية" لبدء التحقيق في تهجير أهالي حي الشيخ جراح

أحمد الرويضي
أحمد الرويضي

دعا مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس أحمد الرويضي، اليوم /الأحد/، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى البدء في التحقيق الفعلي ضد تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.



وشدد الرويضي - في تصريح - على أن التأخر في بدء التحقيق يعطي ضوءا أخضر للاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في جرائمه، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية على اتصال مع حقوقيين دوليين لدفع المدعي العام للبدء بهذا التحقيق وتحمل مسؤوليته في هذا الموضوع.

وقال الرويضي إن حي الشيخ جراح لن يكون إلا فلسطينيا، مؤكدا أن كافة الوثائق القانونية تبين ذلك، وما يحدث هناك مقصود لدفع الناس إلى الخروج تحت حصار الخوف من المستوطنين، لافتا إلى أن هناك 28 منزلاً مهددة بالتهجير القسري.

وحمل الرويضي حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على الاعتداء على أهالي الشيخ جراح الليلة الماضية وصباح اليوم. ودعا الرويضي الأمم المتحدة إلى ضرورة توفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني في القدس أمام هجمات المستوطنين واعتداءاتهم واعتداء شرطة الاحتلال التي توفر الحماية لهؤلاء المتطرفين.

وشدد الرويضي على أن المشهد في الشيخ جراح هو بداية لمشهد آخر، سيحدث في سلوان وحي البستان ووادي حلوة وفي بطن الهوى وفي أحياء أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز