عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفشن تكثف حملات النظافة والواسطى تواصل جهودها في مشروعات الخطة الاستثمارية

رفع المساحات والإحداثيات
رفع المساحات والإحداثيات

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف رؤساء المدن والمراكز والقرى بتكثيف المتابعات الميدانية، والتواجد الميداني المستمر لحصر متطلبات القرى والعزب والنجوع، وتلبية احتياجات المواطنين مشدداً على استمرار حملات النظافة ورفع تجمعات القمامة بقرى ومراكز المحافظة، تحت إشراف رؤساء المراكز وبمشاركة كافة القطاعات؛ لتحسين وتطوير المرافق العامة ومنظومة النظافة وكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.



 

 

وشهد مركز ومدينة الفشن برئاسة  حمادة راضي حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة بمناطق متفرقة من شوارع ومداخل المدينة ومحيط المصالح الحكومية والمناطق السكنية، كما تمت أعمال نظافة ورفع الأتربة وجمع المخلفات المنزلية بدائرة مجلس قروي أبسوج وشنرا وإقفهص وتلت والفنت ودلهانس، لتحسين مستوى النظافة ومراعاة البعد البيئي وإضفاء الطابع الجمالي للمدينة والقرى التابعة. وقد أسفرت تلك الحملات عن توريد أكثر من 120طن قمامة ونفايات لمصنع التدوير بسمسطا.

 

وفي سياق متصل واصلت المجالس القروية التابعة جهودها في القطاعات المختلفة، حيث نفذت الوحدة المحلية لقرية تلت حملة إزالات مكبرة على أملاك الري والصرف بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة، في حين تابعت الوحدة المحلية بقرية شنرا شكوى بعض المواطنين بقرية شنرا من ارتفاع منسوب المياه الجوفية بأحد شوارع القرية، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى، هذا بالإضافة إلى صيانة عدد من كشافات الأعمدة الكهربائية بالقرية.

ومن جانبها تمكنت الوحدة المحلية لقرية أبسوج من إيقاف اعمال بناء من المهد على مساحة من الأرض الزراعية بقريه بنى صالح واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، حفاظاً على مساحة الرقعة الزراعية، ونفاذا للقوانين والقرارات الصادرة بهذا الشأن.

 

وفي هذا الصدد تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة المحاسب محمد بكري الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات قطاعات رصف الطرق والكباري، الكهرباء، والإطفاء، حيث تم تمهيد وتوسعة شارع أحمد عرابي وإزالة معوقات الرصف، ورفع الإشغالات الثابتة والمتنقلة، والبدء في إعادة رصفه ابتداء من منطقة الوكالة حتى شارع المؤسسة، هذا بالإضافة إلى متابعة استكمال إنشاء وحدة إطفاء حريق بقرية إنفسط والجاري إنشائها على مساحة 300م داخل سور الوحدة المحلية للقرية، لخدمة قرى وتوابع مركز الواسطى.

 

كما تم متابعة ملفات التقنين والمتغيرات المكانية والموقف التنفيذي لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من مركز المتغيرات الرئيسي لتحديد التعديات على أرض الواقع للتعامل الفوري معها، وسرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة، فيما تم تنفيذ إزالة حالة بناء مخالف داخل الحيز العمراني بمدينة الواسطي واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز