عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال الاجتماع التشاوري لأعضاء اتحاد الأوقاف العربية..

وزير الأوقاف: اتحاد الأوقاف يتيح تبادل الخبرات في مجال تنمية الوقف وحسن استثماره

الاجتماع التشاوري لأعضاء اتحاد الأوقاف العربية
الاجتماع التشاوري لأعضاء اتحاد الأوقاف العربية

على هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد بالقاهرة يومي 12و13 فبراير 2022م تحت عنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" عقد اتحاد الأوقاف العربية اجتماعًا تشاوريًّا بحضور ممثلين عن الدول المشاركة في اتحاد الأوقاف العربية.



 

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أهمية الوقف ونشر ثقافة الوقف، فهو أحد أهم وجوه البر، وأن الوقف ثلاثة أنواع وقف خيري وهو محض عمل الخير، وهناك وقف أهلي يدار لصالح ورثة الواقف، وهناك وقف مشترك، مشيرًا معاليه إلى أن أطلس الأوقاف خرج في 92 مجلدًا من القطع الكبير كأهم أطلس وقفي يتم إخراجه على هذا المستوى الفني كمًّا وكيفًا.

 

وأكد  أن المستهدف من المرحلة الأولى هو تبادل الخبرات، والمرحلة الثانية أو المستقبلية يمكن أن تكون شراكات استثمارية لصالح تنمية مال الوقف في ضوء تحقيق شروط الواقفين.

 

 

وأشاد جميع المشاركين في اللقاء بدور مصر وانطلاق اتحاد الأوقاف العربية من على أرضها المباركة:

 

من جانبه أكد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي أن مصر محل ثقة البرلمان العربي وثقتنا جميعًا ، ولا غرابة في أن تقود مصر العربية كل الأعمال الجادة وبخاصة في مجال الوقف واستثماره.

 

كما أشاد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة باتحاد الأوقاف العربية وبجهود  د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في صيانة مال الوقف وتنميته وحسن استثماره واصفًا له بالرجل الوطني المقاتل الذي يقتحم كل الأعمال بشجاعة.

 

من جهته قال الدكتور عبد الله براج روال رئيس المجلس الإسلامي لشؤون الدعوة والأوقاف بجنوب السودان إننا فخورون بالتجربة المصرية في مجال الوقف ، وسنعمل على نقلها إلى بلادنا للاستفادة من هذه التجربة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز