عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب سفير العماني يشارك في أسبوع العربي للتنمية المستدامة

المستشار بدر البوسعيدي
المستشار بدر البوسعيدي

 



شاركت سلطنة عُمان، في افتتاح النسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، والتي تعقد في مقر جامعة الدول العربية، برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبالشراكة بين الجامعة العربية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والأمم المتحدة، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي.

وقد مثّل سلطنة عُمان في الافتتاح، المستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب مندوب السلطنة الدائم لدى جامعة الدول العربية والمُلحق الإعلامي المكلّف بسفارة عُمان بالقاهرة.

وتأتي النسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، تحت شعار "معاً لتعافي مستدام"، للتخفيف من التداعيات والآثار السلبية لجائحة كورونا "كوفيد19" على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية.

وتشهد جلسات اليوم الأول عروض موجزة حول تقرير "تمويل التنمية المستدامة في مصر"، وأخرى بعنوان إطلاق الشبكة العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية المستدامة.. كما ستناقش جلسات اليوم الثاني عدداً من الموضوعات المهمة، أبرزها جلسة الحوكمة من أجل التنمية المستدامة: التجربة المصرية .. وستركز جلسات اليوم الثالث على دور الشباب والمبادرات المجتمعية في التصدي لظاهرة التغير المناخي، كما ستشهد جلسات اليوم الثالث والأخير إطلاق المبادرة العربية للقضاء على الجوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز