عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق أول إذاعة إخبارية في السعودية

 أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية اليوم الأحد، أول إذاعة إخبارية في المملكة بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة.



واحتفت الهيئة باليوم العالمي للإذاعة الذي يوافق 13 فبراير، إلى جانب العديد من الإذاعات حول العالم، تحت "شعار الإذاعة والثقة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الرئيس التنفيذي للهيئة محمد بن فهد الحارثي، دشن اليوم بالتزامن مع الاحتفالية، انطلاق (إذاعة الإخبارية) التي تعد الأولى من نوعها في المملكة.

وتحفل قائمة إذاعة الإخبارية (الفرع الإذاعي من قناة الإخبارية) بعدد من التغطيات الإخبارية المتنوعة والمتجددة، حرصا على إشباع النهم الإخباري للمتلقي، وفقا للوكالة.

وقال الحارثي "إن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الهيئة نحو توزيع الخطاب الإعلامي عبر جميع المنصات والتحول نحو الإعلام المتخصص لتلبية رغبات شرائح المجتمع".

وأشار إلى أن "الاهتمام بإطلاق الإذاعة يأتي مواكبا للتغيرات المتسارعة التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة، مما يجعل هناك ضرورة ملحة لإشباع نهم الباحثين عن المعلومات الجديدة سياسيا ورياضيا واقتصاديا. وسيكون البث المبدئي لإذاعة الإخبارية في ثلاث مناطق من خلال موجة (إف إم)، وهي الرياض وجدة والدمام.

وأعلنت (قناة الإخبارية) السعودية عن تقديم (إذاعة الإخبارية) في انطلاقتها لفترات إخبارية متنوعة تشتمل على نشرات ومواجيز إخبارية محدثة بالإضافة إلى قصص إخبارية تغطي كافة القضايا التي تهم المجتمع بالإضافة إلى أبرز الأحداث الدولية العاجلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز