عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاس" تنتصر للطفلة المعجزة.. أبهرت العالم بقفزاتها الرباعية

النجمة الروسية فالييفا
النجمة الروسية فالييفا

لم تستجب المحكمة الرياضية لاستئناف الاتحاد الدولي للتزلج والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية، وسمحت للبطلة كاميلا فالييفا بمواصلة مشاركتها في أولمبياد بكين.



 

 

 

 

وقالت ماثيو ريب عضو المحكمة الرياضية الدولية "كاس" إن منع المتزلجة الروسية من المنافسة كان سيؤدي إلى "ضرر لا يمكن إصلاحه".

 

وأضاف ماثيو ريب: "يجب أن تستفيد اللاعبة من الظروف الاستثنائية التالية: عمرها أقل من 16 عامًا وشخص محمي بموجب قانون الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"

 

وقالت "كاس"، وهي أعلى محكمة رياضية، إن "القضايا الخطيرة المتعلقة بالإخطار المبكر بنتائج الاختبار الفاشل - التي جاءت خلال الألعاب وبعد ستة أسابيع تقريبًا من إعطائها العينة - لعبت أيضًا دورًا في قرارها.

 

وجاء في الحكم أن "هذا الإخطار المتأخر لم يكن خطأها في منتصف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية".

 

فالييفا، التي أعادت اختبارًا إيجابيًا في 25 ديسمبر من العام الماضي، تم إيقافها مؤقتًا عن اللعب في 8 فبراير الجاري، لكنها طعنت في القرار ورفعت وكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا" الحظر في اليوم التالي.

 

انتصرت الفراشة

 

بحلول ذلك الوقت كانت قد شاركت بالفعل وساعدت اللجنة الأولمبية الروسية على الفوز في حدث الفريق، على الرغم من أن الميداليات الخاصة بذلك لن يتم تسليمها حتى تكتمل قضية مكافحة المنشطات بالكامل.

 

أطلقت اللجنة الأولمبية الدولية "IOC"، وادا والاتحاد الدولي للتزلج استئنافًا ضد قرار روسادا برفع التعليق المؤقت، وهو ما رفضه كاس الآن.

 

وهي الآن حرة في المنافسة اليوم الثلاثاء في مسابقة التزلج على الجليد الفردية للسيدات، حيث هي المفضلة للذهبية.

 

بينما تم تفادي الإضرار بفرصتها الأولمبية الآن، فإن هذه القضية التي طغت على الألعاب وأثارت الغضب بشأن كيفية تورط طفلة في قضية منشطات مشتبه بها لم تنته بعد.

 

قالت وادا بالفعل إنها ستحقق في طواقم تديب اللاعبة، بما في ذلك المدربين والأطباء وغيرهم من البالغين المحيطين بها، في حين أن المسألة الفعلية للاختبار الفاشل لم يتم حلها بعد.

هذا يعني أنها يمكن أن تفوز بميدالية في المسابقة الفردية وتجريدها منها في وقت لاحق.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق إنها ستتبع قرار كاس "سواء أحببنا ذلك أم لا".

في غضون ذلك ، قالت اللجنة الأولمبية الأمريكية إنها "تشعر بخيبة أمل من الرسالة التي يبعثها هذا القرار".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز