عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لأول مرة.. مصر تستضيف في 2022 بطولتي إفريقيا للرجال والناشئين للجولف

رياضة الجولف أرشيفية
رياضة الجولف أرشيفية

تستضيف مصر خلال العام الجارى بطولتى إفريقيا للجولف رجال والناشئين والناشئات تحت 18 عاما، وذلك لأول مرة فى القارة السمراء التي تستضيف وتنظم دولة واحدة البطولتين فى نفس العام، حيث المتعارف أن كل بطولة منهما تقام فى عام مختلف عن الآخر، نظرا لأنهما أكبر حدثين فى أجندة الاتحاد الإفريقى للجولف.



 

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى للعبة تيمور أبو الخير، بأن مصر ستبدأ باستضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما، وذلك خلال الفترة من 26 الى 31 مارس المقبل، وذلك على ملاعب نادى جولف بالم هيلز.

وقال إن تلك البطولة تعد واحدة من أكبر الأحداث للاتحاد الإفريقى للجولف، حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما من مختلف البلدان،  والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء، بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

وأشار تيمور ابوالخير قائلا: إن مصر  ستستضيف وتنظم أيضا البطولة الافريقية للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التي تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 اغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين، ويشارك فيها منتخب مصر.

وأوضح قائلا: “برغم اقتراح الاتحاد الإفريقى للجولف منح استضافة أى من البطولتين لدولة إفريقية أخرى اذا ما كان سيمثل ذلك عبئا على اتحاد الجولف المصري إلا أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس أيمن حسين أعلن التحدى وأصر على الالتزام باستضافة وتنظيم البطولتين رغم إقامتهما فى عام واحد، تأكيدا على القدرات والإمكانيات الهائلة التي تمتع بها مصر كأكبر دولة بالقارة السمراء”.

 

وقال تيمور أبو الخير: “إن المعتاد دائما عدم وجود اى تعارض بين البطولتين، حيث تقام كل منهما فى عام مختلف عن الآخر وكان مقررا استضافة مصر لبطولة إفريقيا للناشئين فى مارس 2020 وبطولة إفريقيا للرجال فى 2021، ولكن نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا منذ مطلع 2020 تم تأجيل البطولتين، وبعد مشاورات مع الاتحاد الإفريقى للجولف تم الاتفاق على إقامتهما فى العام الحالى وفى مصر وعدم نقل اى بطولة منهما”.

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل أروقة اتحاد الجولف تمهيدا لاستقبال خاصة فى ظل تواجد وإقبال من معظم الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقى للجولف على التواجد والمشاركة، بحثا عن حجز بطاقة التأهل إلى بطولة العالم للناشئين المقرر إقامتها خلال شهر يونيو من العام الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز