عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقديم كافة الاقرارات الضريبية إلكترونيا يسهل على الممول تقديم إقراره الضريبي

مصلحة الضرائب تكشف عن عقوبة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي.. تصل إلى ٢ مليون جنيه  

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

التزام الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول ويجب أن يبادر إلى تقديمه دون الإنتظار إلى الأيام الأخيرة من مهلة تقديم الإقرار. 



أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية قد بدأت في أول يناير الماضي وتنتهي في ٣١ مارس ٢٠٢٢، وذلك بالنسبة للأشخاص الطبيعيين (المنشآت الفردية) وتمتد حتى ٣٠ إبريل ٢٠٢٢ بالنسبة للأشخاص الاعتبارية، لافتًا إلى أن كافة الاقرارات الضريبية يتم تقديمها إلكترونيًا من خلال شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي يسهل على الممول تقديم إقراره الضريبي على مدار ٢٤ ساعة مما يوفر للممول الوقت والجهد والتكلفة.

وأضاف "رئيس المصلحة" أن التزام الإقرار الضريبي التزام قانوني على الممول، فإنه يجب أن يبادر إلى تقديمه دون الإنتظار إلى الأيام الاخيرة من مهلة تقديم الإقرار. 

وأوضح " عبد القادر " أن أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يمكن أن يستفيدوا من المعاملة الضريبية المبسطة الواردة بالقانون رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ وسداد ضريبة قطعية أو نسبية  وذلك من خلال التسجيل بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وتقديم الإقرار الضريبي على النموذج المعد لذلك، وهو نموذج رقم (٢٥) إقرارات.

وأشار "رئيس مصلحة الضرائب المصرية" إلى أن تقديم الإقرار الضريبى هو حماية للممول من العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها في حالة التأخر عن تقديم الإقرار في ميعاده القانوني أو عدم تقديمه، والتي تبلغ في حدها الأدنى ٣٠٠٠ جنيه، وتصل في حدها الأقصى إلى ٢ مليون جنيه.

وأوضح أن ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة، وممولي المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع، سيقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على  منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، وذلك على الموقع الإلكتروني www.eta.gov.eg.

وأضاف "عبدالقادر " أن ذلك مع استمرار باقى الممولين بباقى مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.  https://eservice.incometax.gov.eg/etax

وقال إن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط  الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبى.

من الجدير بالذكر أن رابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة   https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ ورابط صفحة المصلحة على الفيسبوك:  https://www.facebook.com/tax.egypt  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز