عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عيد الحب.. حكاية حتحور إله الحب

عيد الحب، تمثل الحضارة المصرية القديمة، المدنية والحياة المتمدنة بكل تفاصيلها وهذا ما ظهر من نقوش وتماثيل تكشف لنا كيف حقق الأجداد المجد والخلود عبر الزمن في إطار الخط الترويجية لوزارة السياحة والآثار، لاستضافة عددا من ممثلي أهم وسائل الإعلام والصحف بالأسواق الرئيسية للسياحة الوافدة إلى مصر، والمؤثرين والبلوجرز والمدونين ممن يتمتعون بنسب متابعة عالية لنقل مشاهدتهم عن مصر لمتابيعهم، بهدف الترويج للمقصد السياحي المصري، تستضيف الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجا سياحيا لمدة أسبوع، لوفد من ممثلي أهم وسائل الإعلام والمؤثرين في البوسنة والهرسك.



 

عيد الحب 

 

وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنه تم إختيار هذا التوقيت تحديدا حتى يتسنى للوفد نقل تجربته بالمقصد السياحي المصري والتعرف علي منتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة قبل بدء الموسم الصيفي والذي يعد ذروة الحركة السياحية الوافدة من دولة البوسنة والهرسك.

 

وأضاف ماجد أبو سديرة أنه من المقرر أن يستمر البرنامج السياحي لهذا الوفد لمدة أسبوع يقوم، خلاله بزيارة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ إلى جانب عمل رحلة لمدة يوم واحد إلى مدينة الأقصر.

 

رحلة سفاري في يوم عيد الحب

 

وأشار إلي أنه خلال اليوم الأول من البرنامج، قام الوفد بزيارة أحد المراكز السياحية في مدينة الغردقة قام خلالها بجولة فى عدد من الفنادق وجولة بالمركب في البحيرات الصناعية وزيارة إلى ملعب الجولف، واختتم اليوم الاثنين بعمل رحلة سفاري، ومن المقرر أن يقوم الوفد برحلة بحرية على أحد اليخوت يعقبها جولة حرة في منطقة الميناء ومنطقة الممشى السياحي في الغردقة.

 

يذكر أن عيد الحب العالمي  أو ما يعرف باسم "الفالنتاين" عالميًا يوم 14 فبراير من كل عام ميلادي، إذ يتابع العشاق والمحبون هذه المناسبة للتعبير عن حبهم ولإحياء مشاعرهم تجاه محبيهم كل عام.

 

ويتساءل الكثيرون ما سر اختيار هذا اليوم الذي يوافق اليوم الاثنين 14 فبراير للاحتفال بعيد، الذي عيد الحب منذ زمن طويل كان هناك شخص يسمى القديس فالنتين، وكان معروفًا بهذا الإسم في روما في القرن الثالث الميلادي وقام بالاحتفال به في عام 14 فبراير، حيث كان يقوم بتزويج العشاق المسيحيين حيث كان الزواج  في هذا الوقت سريًا، وانكشف أمره وتم إعدامه.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز